الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية تأثير مرض السمنة على الجسم.. عواقب خطيرة

الأربعاء 24/يناير/2024 - 10:00 ص
السمنة
السمنة


السمنة وزيادة الوزن، من المشاكل التي تسبب مخاطر صحية، وتؤثر على صحة الجهاز الهضمي ويحدث أمراض من السكر ومشاكل في الكبد، ولا بد من الاستشارة الطبية لاتباع نظاما صحيا جيدا بدافع إنقاص الوزن؛ لكي لا يحدث مخاطر بالصحة.

كيفية تأثير مرض السمنة على الجسم

ومن جهتها، تقول أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، الدكتورة شفق صاديجوفا، إن السمنة والزيادة في الوزن تشكل خطورة على الصحة، ولابد من معرفة كيفية تأثيرها على الجهاز الهضمي للوقاية ومتابعة التعليمات التي لمنع الإصابة بالسرطان.

والأشخاص المصابون بالسمنة المفرطة أكثر عرضة للإصابة بالسرطان الغدي، ويتواجد في الأنسجة الغدية بالجسم، كما يُصاب الشخص بمرض الجزر المعدي المريئي، والأشخاص يكونوا أكثقر عرضة لمشاكل في الكبد ويعانون من مرض الكبد الدهني غير الكحولي، فضلا عن أن السمنة تسبب سرطان المعدة أيضا.

معلومات عن مرض السمنة

وحسب قول أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، تبين أن السمنة مرض مزمن، لها عواقب صحية وخيمة، حيث أن السلوك العصبي يشكل خطورة على الصحة، ويكون ناتج من زيادة الوزن، ويحدث للشخص تأثيرات سلبية نفسية، لذا لابد من عدم تجاهل السمنة ومتابعة الطبيب، للحصول على وزن صحي والابتعاد عن التوتر.

ووفقا للتحاليل التي يتم إجراءها حسب تشخيص الطبيب، توضح النتاج التقييم الشامل للمصاب بالسمنة ومدى استعداده لتغيير نمط حياته للأفضل، وفي الغالب يعتقد المريض أنه سيتناول حبوب تجعله يحصل على وزن مثالي دون أي مجهود، ولكن فقدان الوزن بهذه الطريقة بشكل خطورة على الصحة، ولا بد من اتباع طرق فقدان الوزن ممتابعة التعليمات المهمة حسب الطبيب، لكي لا يحدث مخاطر للصحة مشاكل تتعلق بصحة الجهاز الهضمي.