السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد البصل الأخضر.. يعزز صحة القلب والأوعية الدموية

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 09:30 ص
فوائد البصل الأخضر
فوائد البصل الأخضر


يعد البصل الأخضر أحد الخضروات المتميزة بانخفاض سعراتها الحرارية؛ لذا يفيد في إنقاص الوزن، خاصة أنه غني بالألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع لمدة أطول مما يقلل عدد الوجبات التي يتناولها الشخص يوميًا، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على فوائد البصل الأخضر.

فوائد البصل الأخضر

وعن فوائد البصل الأخضر، يؤكد الدكتور أحمد صبري، أخصائي التغذية والسمنة، أن البصل الأخضر من الخضراوات المليئة بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة، ويحقق فوائد متعددة لجسم الإنسان عند تناوله خاصة خلال فصل الشتاء.

البصل الأخضر غني بفيتامينات تعمل على صحة القلب والأوعية الدموية

وأضاف أخصائي التغذية والسمنة في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الورد»، المذاع على قناة «TeN» أن البصل الأخضر غني بفيتامينات تعمل على صحة القلب والأوعية الدموية، فضلًا عن تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، لاحتوائه على البوتاسيوم الذي ينظم ضغط الدم.

 البصل الأخضر من الخضروات المليئة بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة

البصل الأخضر يحّسن صحة الجهاز الهضمي

وأضاف أخصائي التغذية والسمنة أن البصل الأخضر يحّسن صحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على الألياف، ما يساعد على تنظيم حركة الأمعاء، فضلًا عن تعزيز صحة العظام، لاحتوائه على الكالسيوم، الذي يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

وأكد أخصائي التغذية والسمنة أن البصل الأخضر يعزز المناعة ويقلل خطر الإصابة بالأمراض المختلفة، ويحافظ على انخفاض مستويات الكوليسترول، مشيرًا إلى أنه وفق دراسات حديثة يساعد في محاربة السرطان لاحتوائه على مركب يسمى الأليسين.

وقدم أخصائي التغذية والسمنة بعض النصائح لتناول البصل الأخضر بشكل صحي، حيث ينصح بتقطيعه إلى شرائح رقيقة قبل إضافته إلى الأطباق، وذلك لتقليل رائحته القوية، كما ينصح بتناول البصل الأخضر طازجا، حيث تنخفض قيمته الغذائية بعد الطهي.

فوائد البصل الاخضر للرجال

يزيد البصل الأخضر من القدرة الجنسية لدى الرجال، لأنه يحتوي على مركبات مطهرة تساعد على تنظيف وتطهير الأجهزة التناسلية، كما أنه يقاوم الأمراض الجنسية، حيث تساعد المركبات التي يحتوي عليها على تنقية الجسم من السموم، وأيضا يساعد على تحفيز الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية وبالتالي يقوي الانتصاب. كما يزيد الرغبة الجنسية ويقويها.