السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي فوائد ماء الأرز للأطفال؟.. استشاري يُجيب

الخميس 01/فبراير/2024 - 09:15 م
مياه الأرز للطفل
مياه الأرز للطفل


ما هي فوائد ماء الأرز للأطفال؟، يحتوي ماء الأرز الذي ينتج عن طريق غلي الأرز، على نسبة كبيرة من النشا، كما أن المواد المتواجدة في تركيب حبوب الأرز، مفيدة للمجال التجميلي وللصحة أيضا.

وماء الأرز له الكثير من الفوائد المتعلقة بالشعر والبشرة، كما أنه مناسب للأطفال، وفي السطور التالية نكشف عن فوائد ماء الأرز للطفل الرضيع والتي يجب معرفتها، حيث كشف عن أبرز فوائد ماء الأرز الدكتور عبد الله الحبيشي، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة.

فوائد ماء الأرز للأطفال

ويقول استشاري طب الأطفال، إن ماء الأرز مهم في تغذية الطفل وخاصة في المراحل الأولى من العمر، وهو من أفضل المصادر الغنية بالفيتامينات، وخاصة فيتامين ب، ويعزز صحة الطفل العقلية، وتحسين صحته بشكل عام، فضلا عن محتواه على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والتي يكون لها دور فعال في توفير الطاقة التي يتحتاج إليها الجسم.

ويضيف أن مياه الأرز تحتوي على البروتينات، والتي تعمل على تقوية العضلات، ويعمل على تحسين عملية الهضم، فضلا عن علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، حيث ان مياه الأرز من العلاجات الفعالة التي يتم استخدامها للتخفيف من حدة المشاكل التي تلحق بالجهاز الهضمي، ومنها التهاب المعدة، والتهاب في الأمعاء.

فوائد ماء الأرز للأطفال

ماء الأرز مفيد للإسهال عند الأطفال

ويشير إلى أن مياه الأرز مفيدة في تعزيز صحة الطفل من الإسهال، ولا يسبب حدوث جفاف للطفل، حيث يتم تقديمه للطفل مرة كل 3 ساعات، في حالة الإسهال، حيث يعمل على تخفيف المشاكل الجلدية، والتي من أبرزها الطفح الجلدي الناتج من الحفاض عند الطفل، والتخفيف من تهيج الجلد.