السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

للحصول على جسم رشيق.. فوائد التوت لفقدان الوزن

الأحد 11/فبراير/2024 - 12:00 م
توت ازرق
توت ازرق


في حالة كنت تريد تحقيق وزن مثالي، والحصول على جسم رشيق، لا بد من تناول الفاكهة التي تساهم في إنقاص الوزن، ومن بينها «التوت»، حيث يعتبر من أفضل الأنواع التي يكون لها دور فعال في خسارة الوزن وتحقيق وزن مناسب، والتخلص من السمنة المفرطة والوزن الإضافي.

التوت مفيد لخسارة الوزن

وكشف الدكتور نيل بارنارد، خبير التغذية الامريكي، أن التوت له العديد من الفوائد، ويعمل على إنقاص الوزن، حيث إن التوت الازرق خيار جيد لمن يحاول إنقاص وزنه، حيث يمكن دمجه لنظامك الغذائي.

ويوضح خبير التغذية، أن التوت له العديد من الفوائد نظرا لأنه يحتوي على الألياف، وبالتالي يشعر الشخص بالشبع ويسبب خفضا في الوزن، حيث إن التوت يكون منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على أصباغ نباتية يطلق عليها «الأنثوسيانين»، تساهم في إنقاض الوزن.

ومن جهته يضيف خبير التغذية: «مادة الأنثوسيانين.. لها تأصير على الشهية وحرق دهون الجسم، وخيار جيد لمن يريد الحصول على وزن صحي».

ووفقا لدراسة تم إجراؤها عبر مركز القلب والأوعية الدموية بجامعة ميشيغان، تبين ان التوت يحمي من الدهون الضارة، وخاصة التي تتواجد بالقرب من الكبد والأمعاء، وبالتالي يتم الحفاظ على صحة الكبد والأمعاء والحماية من الدهون الضارة.

فوائد التوت 

  • مفيد في إنقاص الوزن
  • غني بالالياف
  • يحتوي على مضادات الاكسدة
  • يحمي من مخاطر الالتهابات

وحسب ما أكدته وزارة الزراعة الأمريكية، فإن التوت يحتوي على 10جم من الالياف، وهي ما يقرب من ⅓ الألياف التي يوصى بها الأطباء للأشخاص، لفقدان الوزن، حيث تعمل الألياف على إبطاء الهضم، ومنع الارتفاع المفاجئ في نسبة السكر بالدم.