الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تقلبات جوية وأمطار رعدية اليوم.. أطعمة لتعزيز جهازك المناعي

الخميس 15/فبراير/2024 - 05:20 م
تقوية المناعة
تقوية المناعة


في ظل التقلبات الجوية التي تتعرض لها البلاد هذه الفترة والأجواء المليئة بالأمطار الرعدية وانخفاض الحرارة، يبحث عدد كبير من المواطنين عن الأطعمة التي تعزز الجهاز المناعة لتقوية المناعة في الطقس السيئ، والأمطار والتقلبات الجوية العنيفة.

تقلبات جوية وأمطار رعدية اليوم

وفي بيان للأرصاد الجوية بشأن الطقس اليوم، تتوقع الأرصاد أنه يسود البلاد طقس غير مستقر وانخفاض في درجات الحرارة وأمطار رعدية، والطقس يشهد برودة، نهارا وليلا، ويتكون الصقيع على المزروعات في سيناء، ناصحة بتوخي الحذر وللسائقين القيادة بهدوء.

أطعمة لتعزيز جهازك المناعي 

وعن الأطعمة التي لابد من الحرص على تناولها في الشتاء لتعزيز الجهاز المناعي وتقويته لمواجه البكتيريا والفيروسات، لابد من الحرص على تناول الفواكه والخضراوات والسلطة الخضراء، ومن ضمن الاطعمة نكشفها لكم ضمن النقاط التالية:-

ووفقا لما كشفه الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عن الاطعمة التي تفيد الجهاز المناعي، ينصح بتناول الفراولة لما بها من مضادات للأكسدة، وتحسين أداء الجسم ورفع المناعة للشخص.

ومن ضمن الأطعمة المفيدة الثوم والبصل والتوت أيضا، فضلا عن أن تناول البروكلي يوجد به نسبة من مضادات الاكسدة، ويحمي من حساسية التنفس لما يفيد ممرات الهواء في مجرى الانف، ويقوي المناعة، ويحمي من حساسية الصدر، نظرا لانه يحتوي على مادة السلفورافين والتي تؤدي لتعزيز مضادات الأكسدة ومفيد لمن لديهم حساسية بالأنف.

ونصح بضرورة تناول الأسماك لتعزيز المناعة لما تحتويه على أوميجا 3، وخاصة السلمون والتونة، فضلا عن تناول الجوافة والكيوي أيضا، لتقوية المناعة لما بهم من فيتامين سي، والبرتقال له دور فعال في تقوية المناعة في الشتاء.