الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

في ذكرى ميلاد تحية كاريوكا.. مرض خطير وراء وفاتها

الخميس 22/فبراير/2024 - 11:00 ص
تحية كاريوكا
تحية كاريوكا


في ذكرى ميلاد تحية كاريوكا ننشر في النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول مرض تحية كاريوكا الذي تسبب في وفاتها، حيث كانت تعاني من جلطة في الرئة، وفيما يلي، نستعرض الوفاة وسببها وتفاصيل الجلطة في الرئة المتسببة فيها.

من هي تحية كاريوكا؟

ويحل اليوم الموافق الثاني والعشرين من شهر فبراير، ذكرى ميلاد بدوية محمد علي النيداني المعروفة بـ تحية كاريوكا، التي عاشت طفولة قاسية، فبعد وفاة أبيها عاشت مع الأخ الأكبر في ذل وقهر، ليدفعها للهرب بحثا عن الراحة والسلام، وصولا لمنزل عمها في القاهرة، بعد حياة مريرة قضتها في الإسماعيلية، لتخوض مجال الرقص والتمثيل، وتألقت وذاع صيتها مما دفعها للمشاركة في 8 أعمال تلفزيونية ناجحة، و11 مسرحية، وأكثر من 54 عملا سينمائيا.

وفاة تحية كاريوكا

وفاة تحية كاريوكا

وعلى الرغم من زواج تحية كاريوكا أكثر من زيجة، إلا أنها لم تنجب أطفالا مما دفعها للتبني نظرا لطفولتها القاسية والتي لم تشعر بحلاوتها بل واجهت صعابا وصدمات متعددة دفعتها لتتبنى طفلة وهي في عمر 70 عاما، وفي عمر 80 عاما توفيت، لترحل عن عالمنا في عام 1999، وكان سبب الوفاة التعرض لجلطة في الرئة وعلى إثرها فارقت الحياة.

سبب وفاة تحية كاريوكا

وعن سبب وفاة تحية كاريوكا، فقد جاء تشخيص الأطباء بإصابتها بجلطة رئوية شديدة، تسببت في إيقاف التنفس ومفارقتها للحياة.

مرض تحية كاريوكا

وحول مرض تحية كاريوكا، يشرح الدكتور مصطفى صابر، استشاري طب الأسرة، عن تفاصيل الإصابة بجلطة في الرئة، حيث يشير إلى أن هناك أعراض لا يجب تجاهلها تؤكد الإصابة بجلطة الرئة فهو مرض خطير يستدعي الفحص للتشخيص.

وأعلن أن المريض يشعر بألم في الصدر وفي أعلى الكتف، يعتقد أنه ألم في العضلات خاصة بعد ممارسة التمارين، ولكن في حالة زيادة الألم فهنا تكمن الخطورة.

جلطة في الرئة

ويضيف: من ضمن اعراض الجلطة للرئة ضيق في النفس وألم شديد غير محتمل.. ويشعر المريض بشيء يقف في الصدر ومع محاولة خروج الكحة تكون مصحوبة بالدم.

ويتابع: وبعد التشخيص والفحص يتأكد أن المريض مصاب بجلطة في الشريان الرئوي.. حيث يجب إجراء أشعة مقطعية على الصدر للتأكد من تعرض الشخص للجلطة في الرئة أم لا.