الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

رحيل الدكتور هاني الناظر

أكثر من 100 يوم معاناة.. رحلة الدكتور هاني الناظر مع سرطان بيركت من البداية للرحيل

الخميس 22/فبراير/2024 - 06:25 م
الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر


عانى الدكتور هاني الناظر منذ شهر أكتوبر الماضي من ألم شديد لا يُحتمل، اكتشف إثره بعد إتمام الفحوصات إصابته بسرطان في الدم أو ما يطلق عليه سرطان الغدد الليمفاوية المعروف بمصطلح بيركت.

رحلة الدكتور هاني الناظر مع سرطان بيركت

وظل طبيب الأمراض الجلدية يعاني منذ أكثر من 100 يوم، مما نكشف لكم ضمن السطور التالية عن تفاصيل رحلة الدكتور هاني الناظر مع سرطان بيركت، قصة إصابته بالمرض من البداية للرحيل.

رسالة اعتذار 

في شهر أكتوبر للعام الماضي، وخاصة في الأيام الأولى من الشهر، تلقى الجمهور ومحبي الدكتور هاني الناظر رسالة منه تؤكد اعتذاره عن الرد على الأسئلة، نتيجة لإصابته بالتعب الشديد.

لحظة الإصابة بالسرطان

وخرج بعدها نجله الدكتور محمد هاني الناظر، أنه تم تشخيص مرض الدكتور هاني الناظر بالسرطان، على الرغم من اعتقاد الأطباء في بداية الأمر بإصابته بالفطريات أو بالبكتيريا، ومع تشخيص إصابته بألم في الدماغ وبعد إجراء الفحوصات تبين حقيقة الإصابة بالسرطان.

خطة علاج لم تكتمل

وبعد ذلك كشف نجل الدكتور هاني الناظر عن خوضع والده للعلاج الكيماوي ووضع الأطباء خطة علاج له واستمرت 4 أشهر، ولكن المدة لم تنتهي بعد لتعلن الأسرة خبر وفاته صباح اليوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من فبراير 2024، عن عمر ناهز الـ 74 عاما.

تغلب سرطان بيركت على هاني الناظر

وتغلب سرطان بيركت على الدكتور هاني الناظر، حيث أن سرطان الغدد الليمفاوية هو مرض خطير ويسبب مضاعفات ويقصد الطحال والغدة الزعترية ونخاع العظام، ويشكل خطورة على جسم الإنسان.

عوامل خطر سرطان بيركت

ومن ضمن عوامل خطر الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية فقد يكون السن عامل أساسي، حسي أنه يأتي لمن هم أكثر من سن 55 عاما، حيث يحدث ضعف في الجهاز المناعي، والإصابة بالعدوى ويشكل هذا خطورة على الإصابة بسرطان الغدد، ومنها عدوى الملوِية البوابية.

أخر إشعار عبر الفيس بوك للجمهور

وبالرغم من مرض هاني الناظر وما يعاني منه فقد ظل متواصلا مع الجمهور يقدم روشتة نصائح للوقاية من المخاطر الصحية عبر رسائل صفحة الفيسبوك، وعن تفاصيل الروشتة الأخيرة التي كتبها قبل رحيله، كشف عن علاج فعال لأم تشتكي من تقصف وتساقط شعر طفلها، وذكر العلاج المثالي، ناصحة بضرورة غسل الشعر للطفل مرتين في الأسبوع مع استخدام زيت الروزماري وزيت الحلو، بهدف ترطيب البشرة.

وفاة وصدمة للمحبين

ورحل الدكتور هاني الناظر عن عالمنا تاركا في قلوب محبيه بأعماله الخيرية ونصائحه التي لطالما تظل في أذهان الجمهور عالقة، صباح اليوم، مما تلقى الجمهور الخبر بصدمة وحزن داعين الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته.