الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طريقة الحفاظ على صحة الأسنان.. والموعد المناسب لغسلها

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 11:00 ص
غسل الاسنان
غسل الاسنان


ننشر لكم في السطور التالية طريقة الحفاظ على صحة الأسنان، فضلا عن الموعد المناسب لغسلها، لتفادي المخاطر الصحية والحفاظ على صحة الأسنان من المخاطر والألم، نتيجة لعدم غسلها وتراكم بقايا الطعام بداخل الفم مما تتكون البكتيريا اولفطريات التي تسبب التهاب في الفم.

طريقة الحفاظ على صحة الأسنان

كشفت الدكتورة أمنية مجدي مدرس تجميل وترميم الأسنان جامعة القاهره القصر العيني، عن مجموعة من النصائح التي لا يجب التغافل عنها لحماية الاسنان من التسوس والفم من المشاكل الصحية.

وأوضحت أنه لابد من إجراء كشف دوري للأسنان كل 6 شهور أو كل سنة عند طبيب الأسنان، لحماية الأسنان من التسوس أو الحماية من أي أمراض من الممكن أن تصيب الفم.

الموعد المناسب لغسل الأسنان

ونصحت بضرورة غسيل الأسنان من التسوس صباحا بعد وجبة الإفطار وبعد العشاء وتكون مدة الغسل حوالي دقيقتين، ناصحة بضرورة تناول الطعام الصحي على الأقل وجبة واحدة في اليوم.

وأشارت إلى ضرورة تناول الخضراوات والفواكه الطازجة كل يوم مع كوب من اللبن أو الزبادي غير المحلى، فضلا عن التقليل من الحلويات والسكريات.

الموعد المناسب لغسل الأسنان

وحذرت من تناول الحلويات والسكريات وتقديمهم للطفل، حيث يمكن تقديم قصعه صغيرة جدا في اليوم، ويفضل ان تكون في وجبة الإفطار أو في وجبة الغذاء.

ونصحت بضرورة تشجيع الطفل على غسل الأسنان، لمدة أسبوع، مع إعطاء مكافأة لتحفيز الطفل على الاستمرارية، محذرة من بواقي الطعام في الفم، ولابد من الاهتمام بالأسنان وتعقيمها.