الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لماذا يتسبب الحمل في السيلوليت؟.. هذه الطرق تساعد في التخلص منه

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 02:30 ص
السيلوليت
السيلوليت


السيلوليت مشكلة شائعة تتمثل في الكتل التي تظهر بشكل عام على الفخذين والأرداف وأعلى الذراعين وأعلى الظهر بالتحديد خلال فترة الحمل، وتعد مشكلة السيلوليت أكثر شيوعًا عند النساء ويمكن أن تتفاقم أثناء الحمل.

أسباب السيلوليت

يحدث السيلوليت بسبب ترسبات الماء والدهون التي تتجمع في جيوب تحت الجلد، ويعتقد أن تباطؤ عملية إزالة السموم في الجسم هي المسؤول عن هذه الحالة، حيث هناك علاقة بين سمية الجسم والسيلوليت، ويتسبب في تصلب الأنسجة الضامة، حيث يؤدي ذلك إلى حبس الفضلات على شكل كتل تحت الجلد،وفقا لـ the health site

وتشمل أسباب السيوليت: الهضم البطيء، والإمساك، وضعف وظائف الكبد، وضعف الدورة الدموية، والإجهاد العقلي، والتعب المزمن، والأرق ونمط الحياة المستقر.

كيف يمكن التخلص من السيلوليت؟

يساعد الجهاز اللمفاوي الجسم على التخلص من الفضلات السامة والأيضية والخلوية، ويساعد الانقباض الطبيعي للعضلات واسترخائها النظام من خلال توفير الضخ اللازم للدورة اللمفاوية والتصريف.

يعد التدليك جزءًا مهمًا من العلاج، إلى جانب التخلص من السموم من طرق القضاء على السيوليت، كما أن التغيير في النظام الغذائي يساعد أيضا، إذ يمكن أن يكون السيلوليت حالة عنيدة ولن تختفي بين عشية وضحاها، لذا فالتغيير الدائم في النظام الغذائي ونمط الحياة أمر ضروري، كما يساعد النظام الغذائي المغذي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والاسترخاء والتنفس العميق على تحرير تلك النفايات المحاصرة واستنزافها من النظام.

فيما يتعلق بالنظام الغذائي، ينصح: 

  • التقليل من الدهون والأطعمة المقلية.
  • تجنب الأطعمة المصنعة.
  • تناول الفواكه الطازجة والسلطات النيئة والبراعم والخضروات الورقية الخضراء واشرب الكثير من الماء.

التخلص من السيلوليت بممارسة الرياضة: أما بالنسبة للتمارين الرياضية فالمشي من أفضلها، خاصة بالنسبة للسيلوليت الموجود في الفخذين، وهو الأكثر شيوعا.

المشي بشكل سريع ومنتظم: في الواقع، المشي السريع يمكن أن يحرق 300 سعرة حرارية في الساعة. ومع ذلك، يمكنك البدء لمدة أقصر وزيادة المدة والوتيرة مع مرور الوقت.