الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طريقة تحضير مهروس الشمر والتفاح للرضع وفوائده والوقت المناسب لتقديمه

الثلاثاء 09/أبريل/2024 - 12:00 م
الشمر للطفل
الشمر للطفل


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول طريقة تحضير مهروس الشمر والتفاح للرضع وفوائده والوقت المناسب لتقديمه.

مهروس الشمر والتفاح للرضع

يقول الدكتور حفيظ محمد يزيد، طبيب الأطفال وحديثي الولادة، إن مهروس الشمر والتفاح  للرضع، مفيد، حيث إن الشمر يعمل على تحسين الهضم والحماية من المغص.

طريقة تحضير مهروس الشمر والتفاح للرضع

وكشف عن طريقة تحضير مهروس الشمر والتفاح للرضع، معلنا أنه يمكن إحضار مقدار ½ حبة شمر بدون أوراق، مع حبة تفاح مقشرة جيدة، ومزج الشمر والتفاح معا، من الأطعمة المفيدة لتعزيز صحة الجهاز الهضمي للطفل.

كما أن الشمر والتفاح للرضع يحتوي على مضادات الأكسدة والألياف والحديد والبوتاسيوم، فضلا عن محتواه من فيتامين سي وفيتامين ب9. 

ولفت طبيب الأطفال إلى ضرورة وضع الشمر  في وعاء بخار فوق الماء المغلي، وترك الشمر يغلي جيدا مدة 5 دقائق، مع إضافة له التفاح وتركه مدة من 3 لـ 4 دقائق، وهرس الشمر والتفاح ومزجهم جيدا بالشوكة، أو من خلال الخلاط وهرسه جيدا، وتقديمه للطفل.

الشمر للطفل

فوائد مهروس الشمر والتفاح للرضع

الشمر مفيد لتخفيف المغص وتحسين عملية الهضم والحفاظ على صحة الجهاز التنفسي، والحد من مخاطر الالتهابات، وفي حالة كان الطفل لديه حساية يجب التحدث مع الطبيب، حيث ينصح بطهي الشمر مدة 5 دقائق.

الموعد المناسب لتقديم التفاح والشمر للطفل

وعن التوقيت المناسب لتقديم الشمر والتفاح للطفل، هو مع بداية إدخال للطفل الطعام؛ حيث يجب تقديمه في عمر 4 لـ 6 شهور من عمر الطفل، وفق طبيب الأطفال.

هل الشمر له طريقة معينة في الطهي؟

الشمر له طريقة معينة في الطهي، حيث يجب عشلة جيدا وإزالة السيقان والاوراق واستخدام الجزء الأبيض ويمكن تحضيره على البخار في مدة من 10 لـ 15 دقيقة، حيث يمكن شويه مع قليل من الزيت في مدة قدرها 30 دقيقة، حسب ما أشار إليه طبيب الأطفال وحديثي الولادة.