السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فيتامينات لتنشيط الذاكرة وتعزيز القدرة الذهنية

الأحد 21/أبريل/2024 - 08:00 ص
فيتامينات لتعزيز
فيتامينات لتعزيز الذاكرة


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول الفيتامينات التي تعمل على تنشيط الذاكرة وتعزيز القدرة الذهنية والحماية من مخاطر الأمراض المتعلقة بالدماغ، حيث إن التغذية غير الجيدة تشكل خطورة على صحة المخ؛ وتجعل الشخص أكثر نسيانا وتقل نسبة التركيز لديه.

فيتامينات لتنشيط الذاكرة وتعزيز القدرة الذهنية

وعن الفيتامينات المفيدة لتنشيط الذاكرة، كشف موقع هيلث لاين، عن أكثر من نوع مفيد للتركيز، ومنها فيتامين ب 12، حيث يجب الحصول على ما يكفي في اليوم من هذا الفيتامين من خلال تناول الأسماك والدواجن.

فيتامين ب 12 لتنشيط الذاكرة

كما أنه في حالة المعاناة من نقصه يمكن التوجه للطبيب المختص ومعرفة الفيتامينات المناسبة بالجرعة المحددة من فيتامين ب 12، والرجوع للطبيب خيار جيد؛ حيث إن هناك العديد من الأشخاص يوجد لديهم مشكلة في الأمعاء والمعدة وهذا يمنع من تناول فيتامين ب 12.

فيتامين ب 12 لتنشيط الذاكرة

فيتامين E لتعزيز القدرات الذهنية

ووفق ما ذكره وقع «ويب مد»، تبين أن فيتامين E، مفيد لتعزيز القدرات الذهنية وقدرة العقل على التركيز، وعدم الشعور بالضعف الإدراكي؛ حيث يمكن تناول المكسرات والخضراوات الورقية من أبرزها السبانخ، كما يمكن تناول البروكلي أيضا وإدراج الزيوت النباتية في الأطعمة، والرجوع للطبيب في حالة الرغبة في تناول الفيتامينات لمعرفة الجرعات المطلوبة.

فيتامين E لتعزيز القدرات الذهنية

فيتامين د لتعزيز صحة الذاكرة

وحسب ما كشفه موقع هيلث لاين، تبين أن فيتامين د مفيد لتعزيز صحة الذاكرة، ويمكن الحصول عليه من خلال التعرض لأشعة الشمس المفيدة، كما يمكن الحصول عليه أيضا من خلال الأسماك الدهنية والبيض، وفي حالة الشعور بنقص فيتامين د بالجيسم يمكن تناول الفيتامينات والمكملات المناسبة حسب وصف الطبيب.

فيتامين د لتعزيز صحة الذاكرة

فيتامين أوميجا 3 للحماية من التدهور العرفي

وأكد الموقع أن أوميجا 3 تحمي من التدهور العرفي وتعمل على تحسين الوظيفة الإدراكية بالجسم، وزيادة تدفق الدم للدماغ، كما يمكن الحصول عليها من الأسماك السلمون والماكريل وزيت السمك مفيد للصحة.