الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لا ترمِ قشر البطيخ.. يحتوي على فوائد مذهلة لصحة الرجل

الإثنين 10/يونيو/2024 - 12:30 م
البطيخ
البطيخ


في فصل الصيف يحرص المعظم على تناول البطيخ، ولكن لا يعتقدون أن للقشرة فوائد مذهلة للصحة وخاصة للرجال، لذا إليكم ضمن النقاط التالية فوائد قشر البطيخ المذهلة لصحة الرجل حسب موقع هيلث لاين.

البطيخ

فوائد مذهلة لقشر البطيخ للرجل

وعن فوائد قشر البطيخ المذهلة للرجل والتي لا يجب رميها والحفاظ عليها لما بها من فوائد متعددة، تعزز صحته الجنسية وتحمي المعدة من مشكلات الهضم والقولون، تتمثل في النقاط التالية:-

قشر البطيخ مفيد لتحسين الانتصاب

وقشر البطيخ مفيد للانتصاب عند الرجل خلال العلاقة الزوجية، نظرا لأنه يحتوي على السيترولين Citrulline، وهذا الحمض يعمل على تدفق الدم الذي يصل للعضو الذكري، مما يحسن صحة الرجل الجنسية.

 كما أن له دورا فعالة في تحسين العلاقة الحميمة نظرا لأن الحمض الأميني الموجود في القشرة يعمل كمنشط جنسي فعال، ولا يوجد به أي آثار جانبية.

قشر البطيخ مفيد لممارسة التمارين الرياضية بشكل جيد

وقشر البطيخ يعتبر مفيد لممارسة التمارين الرياضية بشكل جيد، ومن الأفضل تناوله قبل التمارين الرياضية حيث إن حمض السيترولين Citrulline يعزز الأداء الرياضي لديك.

الحماية من مشكلات القلب والجهاز الهضمي

وقشر البطيخ يحمي من مخاطر التعرض لأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث إن حمض السيترولين يقلل مستويات الكوليسترول الضار ويحسن صحة الجهاز الهضمي ويسهل عملية الإخراج وحركة الأمعاء.

قشر البطيخ مفيد لإنقاص الوزن

ومن فوائد قشر البطيخ المذهلة للرجل أنه يعمل على إنقاص الوزن، لأنه يحتوي على العديد من الألياف التي تعمل على إشباع الشخص وعدم تناول كمية كبيرة من الطعام.

وبالتالي لا يحصل على سعرات حرارية عالية مما يساهم في إنقاص الوزن بشكل كبير لتقليل الشهية ومنع تناول المزيد من الأطعمة الضارة على مدار اليوم.

قشر البطيخ مفيد للحماية من مشاكل القولون 

وقشر البطيخ يعتبر مفيدا للحماية من مشكلات القولون، حيث إن الرجال في حالة تناولهم للقشر يكونون أقل عرضة للإصابة بالأمراض، كما أن الأطعمة الغنية بالألياف تحمي القولون من المخاطر، والقشرة غنية بالألياف التي تشعرك بالشبع وتحسن عملية الهضم لديك.