الثلاثاء 09 يوليو 2024 الموافق 03 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف تتجنب أضرار التكييف في الصيف؟.. نصائح ضرورية التزم بها

الجمعة 05/يوليو/2024 - 03:00 م
التكييف
التكييف


يسود اليوم الخميس، طقس شديد الحرارة، بينما يكون مائلا للحرارة رطبا ليلا على الأنحاء كافة،  وتستمر درجات الحرارة في الارتفاع، وفي ظل ارتفاع درجة حرارة الجو في موسم الصيف، يحرص العديد من الأشخاص على تشغيل المكيفات الهوائية للتهوية الجيدة في الحر الشديد.

لذا، نستعرض ضمن النقاط التالية، ما يجب فعله لتجنب أضرار التكييف في الصيف، حيث يجب الالتزام بها.

كيف تتجنب أضرار التكيف في الصيف؟

ومن جهته يقول الدكتور سيرغي أغابكين، أخصائي إعادة التأهيل، إنه في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس يتعرض الشخص للعديد من الأمراض نتيجة للجلوس تحت المكيفات الهوائية.

ويرجع السبب في ذلك لاختلاف درجة الحرارة في الداخل عن الخارج، ومن الأفضل استخدام التكييف بصورة جيدة لمنع التعرض للمخاطر الصحية، حسب قول أخصائي إعادة التأهيل.

ومن الأفضل عند تشغيل التكييف في الصيف القيام باتباع طريقة بسيطة لتجنب أضراره والحصول على الترطيب الجيد، وهو التقليل 5 درجات من أعلى درجة حرارة خارج المنزل فترة النهار، وفي هذه الحالة درجة الحرارة داخل المنزل تكون جيدة.

 أضرار التكيف في الصيف

والشخص يشعر أن درجة الحرارة داخل المنزل جيدة ولا تسبب خطرا له حيث تكون أكثر برودة من الخارج ولكنها ليست ضارة فعلى سبيل المثال إذا كانت درجة الحرارة في الخارج 30 درجة، من المفترض أن يتم ضبط الحرارة في التكييف على 25 درجة وهذا يكون مناسبا للطقس خارج المنزل.

ويشير أخصائي إعادة التأهيل إلى أن درجة الحرارة إذا كانت مرتفعة في خارج المنزل وتصل لـ 40 درجة، فمن الأفضل تشغيل التكييف على 35 درجة ولا يجب فحص درجة حرارة المكيف كثيرا لكي لا يتعرض الشخص لمشاكل صحية، نتيجة الفرق للكبير بين الداخل والخارج في الحرارة.

ومن ضمن المخاطر التي يتعرض لها الشخص نتيجة تشغيل التكييف على درجة حرارة منخفضة عن الخارج كثيرا، يحدث ضيق في الأوعية الدموية ما يؤدي لانخفاض مقاومة الجسم للعدوى.