الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح لبشرة نقية في الصيف.. أخصائية جلدية توضح

الإثنين 08/يوليو/2024 - 09:00 م
مشاكل البشرة في الصيف
مشاكل البشرة في الصيف


في فصل الصيف ومع التعرض لأشعة الشمس تظهر البثور في البشرة؛ حيث يجب توخي الحذر، واتباع بعض النصائح السريعة للحفاظ على البشرة من المخاطر وخاصة نتيجة التعرض للشمس والكلور في حمامات السباحة وغيره من المواد التي تسبب ضررا للبشرة.

نصائح لبشرة نقية في الصيف

ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول مجموعة من النصائح لبشرة نقية في الصيف، وفقا لما كشفته الدكتورة سونيا خورانا، أخصائية الأمراض الجلدية.

وكشفت طبيبة الأمراض الجلدية، أنه يجب إجراء الترطيب الكافي ولكن الإفراط في الترطيب على البشرة يحولها من نقية لمليئة بالبثور لما يتسبب في إنتاج كمية كبيرة من الزيوت.

ونصحت طبيبة الجلدية بضرورة تنظيف البشرة بشكل جيد مرتين يوميا مع استخدام منظف يحتوي على الساليسيليكن وترطيب البشرة بمرطب لا يحتوي على الزيوت.

ومن المفضل استخدام كريم واقٍ للشمس بدرجة 30 على الأقل لكي لا يتسبب في مشكلات بالبشرة، ناصحا بضرورة استعمال كريم بأساس فيزيائي بدلا من الاساس الكيميائي، ومن الافضل ان الكريم المرطب يحتوي على مكونات منها أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم.

وأكدت على ضرورة الابتعاد عن وضع المكياج الثقيل على البشرة مع ضرورة اختياره خالي من الزيت واستعمال ملطف ومرطب مناسب للبشرة يحتوي على الجلسرين، مع استشارة الطبيب المختص لمعرفة مشكلات البشرة وحلها عن طريق استعمال الكريمات المناسب والعلاجات الصحيحة.

مشاكل البشرة في الصيف

والبشرة في الصيف من المحتمل أن تتعرض لحساسية الشمس، حيث يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس للإصابة بظهور الطفح الجلدي الذي يثير الحكة كما أنه يظهر على الجلد في الصيف الطفح الجلدي الحراري،نتيجة لانسداد الغدة الدرقية والعرق لا يخرج نتيجة للانسداد مما يتسبب في التراكم تحت الجلد مع شعور الأفراد بإحساس وخز على الجلد.

مشاكل البشرة في الصيف

ومن مشكلات البشرة في الصيف، هو ظهور حب الشباب وظهور البثور، حيث إن العرق يختلط بالبكتيريا والزيت ويحدث انسداد للمسامات مما يظهر البثور وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية وهي التي تعتبر اكثر عرضة للمشكلات في الصيف من حب الشباب والبثور.