الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تفاصيل مرض الملحن محمد رحيم بعد تصدره جوجل

السبت 20/يوليو/2024 - 02:42 م
 الملحن محمد رحيم
الملحن محمد رحيم


تصدر اسم الملحن  محمد رحيم، تريند جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وهذا بعد إجراء عملية دقيقة في القلب نتيجة تعرضة للإصابة بالذبحة الصدرية.

مرض الملحن محمد رحيم

ووفقا لتصريحات صحفية، قال شقيق الملحن محمد رحيم، إنه تم تجهيزه لدخوله غرفة العمليات، نتيجة لتدهور حالته وعدم قدرته على التنفس بشكل جيد.

وأكد: «الأطباء شخصوا حالة محمد رحيم بـ انسداد في الشريان وتعرض فيما بعد لذبحة لذبحة صدرية، مما جعله يتنفس بصعوبة».

 الملحن محمد رحيم

أعراض ظهرت على الملحن محمد رحيم

  • الإجهاد الشديد
  • عدم الراحة
  • صعوبة في التنفس

سبب انسداد الشرايين

ويقول الدكتور سامح علام، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، إن الشرايين التاجية يحدث بها ضيق وتجويف الشريان  يكون نتيجة الإصابة بالسكر وارتفاعه لفترة طويلة، وارتفاع ضغط الدم، وإهمال علاجه أكثر عرضة للشرايين التاجية ومرضى ارتفاع الكوليسترول وإهماله يصابون بضيق في الشريان.

ويوضح أن التدخين يعتبر السبب الرئيسي في مشاكل الشريان التاجي، حيث أثبتت الأبحاث العلمية أن هناك علاقة وثيقة بين التدخين والإصابة بالشريان.

أعراض انسداد الشرايين

ويضيف أن هناك مجموعة من الأعراض التي تظهر على المصاب بضيق في الشرايين، تعرض الشخص للخطر، معلنا ظهور آلام شديدة في القفص الصدري ووجع في الصدر، وثقل في منتصف القفص الصدري من الممكن يكون في الرقبة أو الأكتاف يصل للظهر.

ويوضح استشاري القلب والأوعية الدموية، أنه تتم رؤية آلام في الصدر ووجع وصهد أو ثقل أو حرارة شديدة، مع عدم القدرة على بذل مجهود كنت تقوم بفعله في السابق، حيث يكون بداية شعور الأعراض للشريان التاجي.

ونصح استشاري القلب، بضرورة الانتباه في حالة كان الشخص يدخن ومصابا بمرض السكر والكوليسترول وارتفاع ضغط الدم.

ومن ضمن الأعراض عدم القدرة على الحركة عكس السابق، والشعور بإعياء والجلوس لفترة وكتمة شديدة في الصدر.

علاقة الشريان التاجي بالذبحة الصدرية

وعند التحدث عن ضيق الشرايين التاجية، يقول استشاري القلب، إنه يسبب آلاما صدرية ويطلق عليها ذبحة صدرية سواء الثقل أو الحرقان أو الحرقة الشديدة والضغط على الصدر، حيث يجب مراجعة الطبيب لتفادي المخاطر والمبادرة للذهاب لطبيب القلب.