الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الشوكولاتة الداكنة.. أخصائية توضح

الجمعة 19/يوليو/2024 - 09:00 م
الشوكولاتة
الشوكولاتة


الشوكولاتة في حالة الإفراط في تناولها تسبب مشاكل صحية ووزنا زائدا، حيث يجب الالتزام بالكمية المسموح بها منعا للمخاطر، ولابد من معرفة المقدار المخصص تناوله يوميا من جانب الطبيب المعالج لضمان الحماية من الأعراض التي تظهر عليك مثل زيادة الوزن ومرض السكر وأمراض القلب وحرقة المعدة.

ونستعرض ضمن النقاط التالة أبرز التفاصيل حول فوائد الشوكولاتة الداكنة، لتعزيز الشعور بالسعادة ومنع الإصابة بالتوتر والقلق؛ حيث يجب الالتزام بالكمية المسموح بها في اليوم منعا للمضاعفات.

الشوكولاتة

فوائد الشيكولاته الداكنة

وقالت الدكتورة لندا خاسانوفا، أخصائية التغذية العلاجية الروسية، إن الشوكلاتة لا تسبب الصداع عكس المعتقد الشائع، حيث إن تناول كمية مناسبة منها يؤدي لتخفيف الصداع، وهي تعمل على إنتاج هرمون السيروتونين (السعادة)

وعن فوائد الشوكولاتة الداكنة، فهي تحتوي على نسبة عالية من التريبتوفان،وهو يتكون منه هرمون السعادة، معلنة ان تناول الشيكولاته تعزز المزاج، والعمل على تخفيف التوتر والقلق وتحسين التركيز والذاكرة لدى الاشخاص، مع تحسين نوعية النوم، حيث يجب الالتزام بالكمية المطلوبة وعدم الإفراط في تناولها.

والشوكولاتة الداكنة خيار جيد لتحقيق الوزن المطلوب حيث يجب تناول قطعة صغيرة منها فهي لا تعمل على زيادة الوزن عكس المتوقع، كما انها لها دور فعال في تقليل شهيتك وتقليل الرغبة في تناول الحلويات بشكل كبير.

وعند اختيار الشوكولاتة لابد أن تكون خالية من السكر والحليب أو أي إضافات أخرى، لان الإضافات تشكل خطورة على الصحة وبالتالي يحدث زيادة في الوزن.

ووفقا لخبيرة التغذية العلاجية فالشيكولاتة في العموم لا تسبب أي ضرر بالجلد كما يتوقع العديد من الاشخاص، وإنما تحتوي على حبوب الكاكاو والتي غنية بمضادات الاكسدة والتي تساعد على مكافحة الجذور الحرة وتعمل على تحسين حالة الجلد ولكن لابد من تناولها بكمية قليلة وعدم الإفراط لمنع الإصابة بالحساسية.

ونصحت طبيبة التغذية العلاجية الروسية بضرورة تناول الشوكولاتة الداكنة والتي تحتوي على نسبة كاكاو حوالي 70 %، حيث يتم تصنيعها من حبوب الكاكاو عالية الجودة، وتعطي للاشخاص العديد من الفوائد الصحية، ولابد من تناول في اليوم منها حوالي 20 جرام.