الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي طريقة إنقاص الوزن 2-2-2؟

الأحد 21/يوليو/2024 - 11:00 م
طريقة إنقاص الوزن
طريقة إنقاص الوزن 2-2-2.. أرشيفية


طريقة إنقاص الوزن 2-2-2 .. إذا كنت تخطط لإنقاص الوزن، فسيتعين عليك الابتعاد عن الأطعمة فائقة المعالجة، وتناول المزيد من البروتين، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، ولكن ليست كل أساليب أو خطط إنقاص الوزن تناسب الجميع، قد تكون صعبة للغاية أو تستغرق وقتًا طويلًا. 

إحدى طرق فقدان الوزن التي كانت رائجة هي طريقة 2-2-2 قبل بضعة أسابيع فقط، بدأت جينا ريزو، مدربة إنقاص الوزن المقيمة في الولايات المتحدة، مقطع فيديو على TikTok حول هذه الطريقة للتخلص من الوزن الزائد. 

وأوضحت أنه بصرف النظر عن اتباع روتينها المعتاد، فإنها تشرب كل يوم زجاجات كبيرة من الماء، وتأكل الخضار والفواكه، وتذهب للتنزه يبدو أنه سهل وعملي، وفيما يلي نُجيب على تساؤل ما هي طريقة إنقاص الوزن 2-2-2.

ما هي طريقة إنقاص الوزن 2-2-2؟

طريقة إنقاص الوزن 2-2-2 هي طريقة بسيطة لفقدان الوزن عن طريق تناول الطعام وممارسة التمارين الرياضية في مجلدين، وإليك كيف يعمل:

  • ثمرتان من الفاكهة يوميا

يمكنك تناول الفواكه مثل التفاح والتوت والبرتقال والبابايا، من المفيد اختيار مجموعة متنوعة من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن.

خلال دراسة أجريت عام 2014 ونشرت في مجلة BMC Public Health، تم العثور على صلة بين تناول كميات أكبر من الفواكه والخضروات وانخفاض وزن الجسم وانخفاض زيادة الوزن.

رجيم الـWeekend يساعدك على فقدان 2 كيلو في يومين.. تعرف عليه | مصراوى
طريقة إنقاص الوزن 2-2-2
  • حبتا خضار يوميا

الخضروات منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، مما يساعد على الشعور بالشبع وتوفير العناصر الغذائية الأساسية، يمكنك جعل طبقك ملونًا بإضافة الخضروات مثل السبانخ أو البروكلي أو الجزر أو الفلفل الحلو إلى نظامك الغذائي.

  • لتران من الماء يوميا

إن الحفاظ على رطوبة الجسم يدعم الصحة العامة والهضم، ويمكن أن يساعد في التحكم في الشهية. 

يمكنك وضع قاعدة لشرب الماء قبل الوجبات مما سيجعلك نصف ممتلئ ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام، كما يقترح ثاكور. 

ارتبط شرب المزيد من الماء بدلا من المشروبات المحلاة بالسكر أو عصائر الفاكهة بانخفاض الوزن على المدى الطويل، وفقا لدراسة أجريت عام 2013 ونشرت في المجلة الدولية للسمنة.

  • المشي مرتين يوميا

إن ممارسة رياضة المشي مرتين يوميًا يعزز النشاط البدني، ويعزز عملية التمثيل الغذائي، ويسهم في حرق السعرات الحرارية. 

خلال بحث نشر في مجلة Nutrients عام 2022، وجد أن إجمالي الدهون في الجسم يتم فقدانها من خلال المشي بسرعات بطيئة وكذلك سريعة.