الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل طريقة إنقاص الوزن 2-2-2 فعالة.. وما المدة التي تحتاج إليها؟

الأحد 21/يوليو/2024 - 06:00 م
طريقة إنقاص الوزن
طريقة إنقاص الوزن 2-2-2.. أرشيفية


طريقة إنقاص الوزن 2-2-2 هي طريقة بسيطة لفقدان الوزن عن طريق تناول الطعام وممارسة التمارين الرياضية، وفي السطور التالية نستعرض معلومات مهمة حولها.

تفاصيل طريقة إنقاص الوزن 2-2-2

  • ثمرتان من الفاكهة يوميا
  • حبتا خضار يوميا
  • لتران من الماء يوميًا
  • المشي مرتين يوميًا

هل طريقة إنقاص الوزن 2-2-2 فعالة؟

تبدأ العملية الفسيولوجية لفقدان الوزن بتكسير الخلايا الدهنية للحصول على الطاقة عند زيادة عملية التمثيل الغذائي.

قال أمان بوري، خبير التغذية واللياقة البدنية، إن تناول نظام غذائي خالي من السعرات الحرارية مع ممارسة التمارين الرياضية يؤدي إلى انخفاض الوزن.

ويجب إضافة حصتين على الأقل من الفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي اليومي مع كمية كافية من الماء. 

قد تساعد إضافة الفواكه إلى نظامك الغذائي وشرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء في تقليل تناول السعرات الحرارية، لكن الفعالية تأتي مع التوزيع المتساوي للمغذيات الكبيرة والصغرى والسوائل وممارسة التمارين الرياضية على مدار اليوم، بالإضافة إلى عمر الفرد وطوله ووزنه وحالته الصحية أيضًا.

ومع ذلك، هناك فوائد لاتباع هذه الطريقة الفيروسية حيث يعد تضمين الفواكه والخضروات في النظام الغذائي مفيدًا دائمًا لأنها محملة بالألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات، مع سعرات حرارية ودهون أقل.

هذه العناصر تساعدنا على تعزيز مناعتنا ومكافحة العدوى وتقليل الالتهاب بسبب وجود المركبات النشطة بيولوجيًا.

الماء يرطبنا ويبقينا نشيطين على الرغم من أنه لا يحتوي على سعرات حرارية. لا تساعد ممارسة الرياضة على حرق السعرات الحرارية فحسب، بل تفيد أيضًا صحة القلب وتساعد في إدارة نسبة السكر في الدم وضغط الدم.

بشكل عام، قد يكون تضمين هذه الطريقة مفيدًا في تحسين عاداتك الغذائية عن طريق اختيار الأطعمة الصحية بدلًا من الأطعمة السريعة.

ما هي المدة التي يجب أن تتبع فيها طريقة إنقاص الوزن 2-2-2؟

لا تحدد "طريقة إنقاص الوزن" هذه أي مغذيات دقيقة أو كبيرة أو أي إرشادات غذائية أخرى، لذلك لا ينبغي اعتبارها خطة غذائية كاملة. 

إنه تعديل لنظام غذائي روتيني وليس نظامًا مقيدًا يتضمن استهلاك الماء والفواكه فقط، لذلك يمكن دمجها في الروتين اليومي لأي شخص لتحقيق أقصى قدر من الفوائد ويمكن اتباعها لمدة أطول دون أي عيوب كبيرة