الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

احذر تناول الموز قبل النوم.. هذه الأعراض تظهر عليك

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 03:00 ص
الموز
الموز


هناك مجموعة من الأعراض التي تظهر عليك عند تناول الموز ليلا، وعلى الرغم من فوائده المذهلة للصحة فإن تناوله في الليل ليس خيارا جيدا، ويكون له العديد من المشكلات الصحية على صحة الأشخاص، وبخاصة عند تناوله قبل النوم.

احذر تناول الموز ليلا

الموز يشكل خطورة على الصحة، في حالة تناوله قبل الذهاب للنوم مباشرة، حيث يكشف موقع تايمز أوف إينديا، الأضرار التي تلحق بالشخص في حالة تناول الموز عند النوم.

أعراض تظهر عليك في الليل

وعن الأعراض التي تظهر عليك في الليل عد تناول الموز، يجب معرفتها لتفادي الخطورة والامتناع عن تناوله في الليل، حسب ما أشار إليه الموقع الهندي. 

الإصابة بنزلات البرد

وعند تناول الموز قبل النوم يتعرض الشخص للإصابة بنزلات البرد ويحدث تفاقم في نسبة السعال لديه، وهذا يرجع للتعرض للالتهابات التنفسية، نتيجة محتوى الموز على السكريات بنسبة مرتفعة.

الشعور بضيق في التنفس

ويشعر الشخص الذي يتناول الموز قبل النوم بضيق في التنفس، ولا بد من تجنب التعرض لنوبات ضيق التنفس عن طريق الابتعاد عن تناول الموز في الليل واستشارة الطبيب لمعرفة الكمية المناسبة منه والتوقيت المناسب لتناوله إذا كنت تعاني من مشكلة في التنفس.

اضطراب في الجهاز الهضمي

ويحدث انزعاج وتوتر في الجهاز الهضمي عند تناول الموز عند الذهاب للنوم، لأنه يحتاج وقتا كبيرا عند الهضم وتناوله قبل النوم لا يجعل المعدة تهضم الموز بالشكل الجيد.

ويحدث في المعدة تقلصات وانتفاخات وغازات وإمساك في البطن، وهذا يرجع أيضا لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

زيادة شديدة في الوزن

ويحدث زيادة شديدة في الوزن عند تناول الموز في الليل ولكي يجب الحرص على تناول طعام مثالي ليلا لا بد من أن يتم تناول وجبة خفيفة خالية من الموز لمنع زيادة الوزن لأن عملية التمثيل الغذائي في الليل لا تعمل بشكل جيد.

الموز 

الوقت المناسب من اليوم لتناول الموز

وعن الوقت المناسب لتناول الموز في اليوم هو فترة ما بعد الظهيرة، وهذا يرجع لأن تناوله في الليل يشكل خطورة على الصحة.