الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تريدين بشرة متوهجة؟.. ضعي جوزة الطيب على وجهك بهذه الطريقة

الجمعة 26/يوليو/2024 - 04:00 م
جوز الطيب.. أرشيفية
جوز الطيب.. أرشيفية


بسبب التلوث ونمط الحياة السيئ، تبدأ المشاكل المتعلقة بـ البشرة أيضًا في التزايد بسرعة، يأخذ معظم الناس علاجات باهظة الثمن للبشرة تعطي توهجًا ولمعانًا فوريًا، لكن آثارها الجانبية مزعجة. 

منتجات العناية بالبشرة الكيميائية تضر بشرتك لذلك، يجب أن تعتني ببشرتك بمساعدة بعض علاجات الأيورفيدا المنزلية. 

لإضفاء التوهج على الوجه وتقليل التصبغ وجعل البشرة متوهجة، استخدمي جوزة الطيب على الوجه. 

وفقا للأيورفيدا، تم العثور على العديد من هذه العناصر في جوزة الطيب والتي هي مفيدة للبشرة، هل تعرف كيفية استخدام جوزة الطيب للحصول على توهج على الوجه؟

فوائد وضع جوزة الطيب على البشرة

تتمتع جوزة الطيب بخصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في تخفيف التهيج والحكة والبثور وحب الشباب، ويحتوي أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف التهاب الجلد.

استخدمي جوزة الطيب لتنظيف البشرة وتحسين البشرة، ويمكن إزالة مشكلة التصبغات عن طريق دهن جوزة الطيب الممزوجة بالحليب أو الزيت.

جوزة الطيب... مسكِّن ومضادّ التهاب قوي! - جريدة الجريدة الكويتية
جوزة الطيب

جوزة الطيب علاج منزلي فعال جدًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجلد الجاف، يساعد تطبيق جوزة الطيب على الجلد في الحفاظ على رطوبة الوجه، وهذا يجعل البشرة تبدو ناعمة ومتوهجة.

تحتوي جوزة الطيب على الكثير من مضادات الأكسدة التي تقلل من شيخوخة الوجه، يمكن تقليل علامات الشيخوخة عن طريق وضع جوزة الطيب على الوجه، وهذا يقلل من الخطوط الدقيقة ويبدأ الجلد بالتوهج بشكل طبيعي.

تستخدم جوزة الطيب لتقليل الهالات السوداء تحت العينين، يساعد في تقليل الهالات السوداء والبقع تحت العينين.

طريقة وضع جوزة الطيب على الوجه

يمكنك بسهولة العثور على جوزة الطيب في أي مكان. افركيها في مكان نظيف بمساعدة مدقة، الآن يمكنك فركه بالعسل أو الحليب أو زيت الكافور وتطبيقه. 

بعد وضع العجينة على الوجه، اتركها لمدة 10 دقائق ثم اغسل الوجه بالماء العذب. جوزة الطيب تقلل الميلانين من الجلد وتحميه من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. كما أنه يزيل عيوب البشرة.