الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

وفاة فتاة بتمزق في المعدة بعد الإفراط بالطعام.. كيف حدث ذلك؟

الجمعة 26/يوليو/2024 - 02:30 ص
الإفراط في تناول
الإفراط في تناول الطعام


توفيت فتاة صينية تدعى بان شياوتينغ نتيجة حدوث تمزق في الأمعاء، بعد أن دخلت في تحدي لتناول الطعام بشراهة لمدة طويلة من الساعات، خلال بث مباشر عبر أحد منصات التواصل الاجتماعي. 

الفتاة الصينية اشتهرت بآكلة اللحوم المتطرفة وببث تحدياتها الماراثونية في تناول الطعام، وغالبًا ما كانت تأكل لساعات في كل مرة.

وفاة فتاة بتمزق في المعدة 

وحسب السلطات الضحية الصينية فإن الفناة توفيت إثر الاشتباه في إصابتها بتمزق في المعدة بينما كانت تلتهم 10 كيلو جرام من الطعام، ووفقًا لفحص الجثة، كان بطنها مشوهًا بشكل واضح وكانت معدتها مليئة بالطعام غير المهضوم، وهذا يدل على احتمال انفجار معدتها، مما يتسبب في تسرب حمض المعدة والطعام إلى بطنها، وفقا لصحيفة ديلي ميل.

وأوضح الدكتور أندرو هاريس، محاضر كبير في علم النفس: تتمحور مقاطع فيديو حول الاستهلاك والتساهل، مما قد يعزز دورة الإفراط في تناول الطعام أو العلاقات الغذائية غير الصحية، حيث عندما ماتت، لم يكن معظم الطعام الذي تناولته خلال تحدي الماراثون قد تم هضمه وكان لا يزال في معدتها.

يمكن أن يكون النزيف في الجهاز الهضمي أحد أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الارتجاع الحمضي والقرحة وحتى السرطان، ويمكن أن تسبب تقرحات المعدة إما نزيفًا بطيئًا وطويل الأمد يؤدي إلى فقر الدم أو نزيفًا سريعًا وشديدًا يمكن أن يتسبب في تقيؤ دم شخص ما أو تمرير براز أسود، بحسب هيئة الخدمات الصحية البريطانية.

فيما قالت اختصاصية التغذية كاتي لوبيز: "للأسف، هذا مثال آخر على سلوك إيذاء النفس، وبشكل أكثر تحديدًا، يتعرض هؤلاء الأشخاص لخطر ثقب المعدة، والارتفاعات الكبيرة في الجلوكوز والدهون، واضطرابات الأحماض/القاعدة، وتحولات الإلكتروليت، والجفاف، واضطرابات معدل ضربات القلب.