الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

خبير يفجر مفاجأة بشأن تناول الشوكولاتة أثناء الريجيم

الأحد 11/أغسطس/2024 - 07:00 ص
الشوكولاتة والريجيم
الشوكولاتة والريجيم


عندما يتعلق الأمر بالرلغبة في علاج السمنة والتخلص من الوزن الزائد، يفترض الكثيرون أن الوقت قد حان للإقلاع عن تناول حلوى الشوكولاتة.

في سعيهم للحصول على جسم أكثر رشاقة، يتخلص عدد لا يحصى من الأشخاص على الفور من وجباتهم الخفيفة المحبوبة، ومع ذلك، فإن خبير اللياقة البدنية، ناثان جوزيف، لديه بعض الأخبار المثيرة، التي تؤكد أن الشوكولاتة ليست العدو.

ومع ذلك، فهو لا يدعو إلى الإفراط في تناول ألواح الشوكولاتة ليلًا، لكنه يشير إلى أن الانغماس في الاعتدال لن يقلب الموازين - ولديه أدلة تدعم ذلك.

وبحسب ما نشره موقع Express.co.uk، قدم الخبير اكتشافًا مبهجًا بقدر ما هو مثير للدهشة، حول الشوكولاتة.

ولتوضيح حجته، قام بحساب الكمية المذهلة من الشوكولاتة التي يحتاج الشخص إلى استهلاكها للحصول على رطل واحد فقط من الدهون، وربما ستفاجئك الإجابة.

اعتقاد خاطئ

وأوضح ناثان: "إنه اعتقاد خاطئ شائع أن الشوكولاتة تجعلك سمينًا، إنها مجرد سعرات حرارية كثيفة، مما يعني أنه لا يمكنك تناول الكثير منها لاستهلاك الكثير من السعرات الحرارية".

وأضاف: "أقوم بتفصيل المفاهيم الخاطئة الشائعة حول فقدان الدهون كل أسبوع، لذلك إذا كنت لا تريد أن تخاف من تناول قطعة من الشوكولاتة كل ليلة".

وتابع: "هناك 3500 سعرة حرارية في رطل من الدهون، مما يعني أنك لن تكتسب رطلًا من الدهون إذا تناولت أربعة ألواح شوكولاتة كبيرة، أنا لا أقول لك أن تتناول الشوكولاتة صباحًا وظهرًا ومساء، هذا لأظهر لك أنه في تلك الأيام التي ترغب فيها بتناول القليل من الشوكولاتة، فإنها لن تقتلك".

وشدد ناثان على أن رسالته ليست دعوة لتناول الشوكولاتة باستمرار، بل هي تذكير بأن التساهل في بعض الأحيان لن يؤدي إلى زيادة "كميات جنونية من الوزن".

وأوضح أن الشخص سيحتاج إلى استهلاك سبع قطع كبيرة من الشوكولاتة بالإضافة إلى السعرات الحرارية اليومية التي يتناولها للحصول على رطل من الدهون، لذا، إذا كنت تشتهي الحلوى بين الحين والآخر، فلا داعي للشعور "بالذنب".

وفقًا لإرشادات هيئة الخدمات الصحية الوطنية، يمكن الاستمتاع بالأطعمة السكرية مثل الشوكولاتة والكعك والبسكويت باعتدال.

على الرغم من أن هذه العناصر "ليست ضرورية في نظامنا الغذائي"، إلا أنه يجب استهلاكها بشكل أقل وبأجزاء أصغر.

ومع ذلك، فهي لذيذة، والجميع يستحق العلاج في بعض الأحيان.