الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة منخفضة السعرات الحرارية تساعدك على فقدان الوزن.. البطاطس أغربها

الخميس 15/أغسطس/2024 - 01:00 ص
فقدان الوزن.. أرشيفية
فقدان الوزن.. أرشيفية


يعد اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، أحد أكثر الطرق فعالية لـ فقدان الوزن، لذلك من المهم للأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم أن يتضمنوا أطعمة منخفضة السعرات الحرارية، وتجعلهم يشعرون بالشبع دون زيادة الوزن. 

أطعمة منخفضة السعرات الحرارية لفقدان الوزن:

الشوفان

يعد الشوفان إضافة ممتازة لأي نظام غذائي، فهو منخفض السعرات الحرارية وغني بالبروتين والألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. 

الشوفان ليس جيدًا لفقدان الوزن فحسب، بل إنه أحد أكثر الأطعمة الصحية الموجودة، فهو غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، ويمكن أن يساعد الشوفان في خفض مستويات السكر في الدم، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وتقديم العديد من الفوائد الصحية الأخرى. 

التوت

التوت غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. 

كما أنه يبطئ عملية الهضم ويجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، مما يجعل فقدان الوزن أسهل. 

كما أنها غنية بالألياف، وهو أمر جيد للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن. كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، لذلك لن تضيف أي سعرات حرارية إضافية إلى نظامك الغذائي إذا تناولتها. 

البيض

البيض لإنقاص الوزن يعد البيض خيارًا مفضلًا للإفطار، وهو مفيد لإنقاص الوزن. يُعرف البيض بأنه مصدر جيد للبروتين، ويعزز الشعور بالشبع ويحتل مرتبة عالية في قائمة كل طعام لإنقاص الوزن. 

إنها ليست غنية بالعناصر الغذائية فحسب، بل إنها منخفضة السعرات الحرارية أيضًا، لذا يمكنك تناولها إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية. 

يمكنك أن تبدأ يومك بالبيض لأنه يجعلك تشعر بالشبع ويبطئ إفراغ المعدة، مما سيساعدك على إنقاص الوزن. 

بذور الشيا

بذور الشيا لإنقاص الوزن تُعرف بذور الشيا بأنها غذاء خارق بسبب العناصر الغذائية العديدة التي تحتوي عليها هذه البذور. 

تحتوي حصة واحدة من بذور الشيا على 138 سعرة حرارية فقط مع 4.69 بروتين، مما يجعلها غذاءً غنيًا بالعناصر الغذائية ومنخفض السعرات الحرارية. إنها ألياف قابلة للذوبان، وهي جيدة لتعزيز الشعور بالشبع.

البطاطس

صدمت لرؤية البطاطس في قائمة الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية؟ على الرغم من الاعتقاد الشائع بأنها غير صحية وضارة، إلا أنها يمكن أن تكون إضافة جيدة لنظامك الغذائي لفقدان الوزن ما لم تأكل البطاطس المقلية ورقائق البطاطس. 

عند تضمينها بوعي، يمكن أن تكون البطاطس مفيدة لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن.