الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد شرب الماء والليمون.. تسهيل عملية الهضم وتحسين مشكلات الجهاز التنفسي

الجمعة 16/أغسطس/2024 - 12:00 م
الماء بالليمون
الماء بالليمون


قال الدكتور عادل ناجح، أخصائي الباطنة والجهاز الهضمى والحميات، إن شرب المياة الساخنة مع نصف الليمونة في الصباح على الريق يكون له آثار سحرية على الجسم ويحمي من أمراض كثيرة.

فوائد شرب الماء والليمون

وأضاف طبيب الباطنة، أنه يساعد على تخفيف الوزن ويقلل من الإجهاد العقلي والبدني، حيث إن اليوم الذي تبدأه بشرب المياة الدافئة مع الليمون له فوائد عديدة للصحة.

ولفت طبيب الباطنة إلى أن شرب الماء والليمون يساعد المعدة في عملية الهضم، كما ينشط عمل المعدة والأمعاء، والعمل على تنقية الكبد.

وأشار طبيب الجهاز الهضمي إلى أنه يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد في تقوية مناعة الجسم.

ومن ضمن الفوائد المذهلة لشرب المياة بالليمون، يحتوي الماء والليمون على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم ويقي من الدوخة والغثيان.

وأوضح طبيب الحميات إلى ان مشروب المياة بالليمون يعمل على التقليل من الإجهاد العقلي والاكتئاب، كما أن الليمون مدر للبول، ويمكن أن يساعد أيضا على الحد من الروماتيزم والتهاب المفاصل.

وفي نفس السياق، ذكر طبيب الحميات أنه يجب شرب الماء والليمون على الريق حيث يساهم في عملية تنظيف المعدة من السموم والبكتيريا.

ومن جهته، أكد أن هذه المشروب يساعد على علاج مشاكل الجهاز التنفسي، وبخاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الربو.

ومن ضمن الفوائد المذهلة للصحة، هو الماء والليمون حيث يمكن أن يكون علاجا للشخص الذي يعاني من البرد والإنفلونزا أو الحمى، وفقا لما قاله أخصائي الباطنة والجهاز الهضمى والحميات.

ويمكن الماء والليمون أن يستعمل أيضا في تنقية الدم ومعالجة بعض الأمراض، مثل الكوليرا أو الملاريا، حسب ما لفت إليه طبيب الحميات.

شرب المياة بالليمون على الريق

طريقة إعداد المياة بالليمون

وشرح  أخصائي الباطنة والجهاز الهضمى والحميات الطريقة البسيطة التي يجب اتباعها عند شرب المياه بالليمون، وتتضمن نصف ليمونة حيث يتم عصرها في كأس ماء دافئ، كما ينصح بشرب كأسين في اليوم، الأولى في الصباح الباكر وعلى معدة فارغة، والثانية في المساء.