الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تريد تحسين وظائف الكبد والكلى؟.. اشرب هذا الماء المزيل للسموم

الخميس 22/أغسطس/2024 - 08:01 ص
ماء الديتوكس.. أرشيفية
ماء الديتوكس.. أرشيفية


إذا كنت تريد تحقيق التوازن في نمط حياتك السيئ، فاشرب ماء الديتوكس مرة أو مرتين في الأسبوع، هذا يزيل الأوساخ المتراكمة من الجسم ويزيل السموم، شرب ماء الديتوكس يحسن وظائف الكبد والكلى. 

في الوقت الحاضر، أصبح اتجاه شرب ماء الديتوكس سريعًا جدًا، يساعد هذا الماء في تقليل الدهون المتراكمة في الجسم، كما يساعدك على البقاء رطبًا. 

حتى لو كنت تشرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا، اشرب 1-2 كوب من ماء الديتوكس مرة واحدة في الأسبوع، هذا سيزيل كل الأوساخ المتراكمة في جسمك.

عندما تشرب الماء بإضافة بعض الأشياء الإضافية إليه، يُطلق عليه ماء الديتوكس، يساعد هذا النوع من الماء في طرد السموم المتراكمة في جسمك، هذا يحسن مستويات الطاقة ويساعد أيضًا في تقليل الوزن.

ما هو ماء الديتوكس؟

ماء الديتوكس هو ماء يتم تحضيره عن طريق خلط الفواكه الطازجة أو الخضروات أو الأعشاب. 

يمكنك أيضًا تسميتها بماء منقوع بالفواكه أو ماء سلطة الفواكه، يمكنك صنع ماء الديتوكس في المنزل بعدة طرق مختلفة. 

يمكنك استخدام الفواكه والخضروات والأعشاب التي تختارها لصنع ماء الديتوكس، مياه الديتوكس مثل Lemon Detox وMaster Cleanse هي الأكثر شهرة بين مياه الديتوكس.

ما هو ماء الديتوكس؟.. وما فوائده؟ - avant-premiere
ماء الديتوكس.. أرشيفية 

ماء الديتوكس لفقدان الوزن

يساعد ماء الديتوكس في إنقاص الوزن، شربه يسرع عملية التمثيل الغذائي وبسبب انخفاض السعرات الحرارية، فإن شرب هذا الماء يقلل من السمنة. 

غالبًا ما يُنصح الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية بشرب هذا النوع من ماء الديتوكس، يحتوي هذا النوع من الماء على سعرات حرارية أقل من الصودا وعصير الفاكهة.

ماء الديتوكس لتطهير الكبد والكلى

يجب إزالة سموم الكبد من وقت لآخر، لهذا يمكنك شرب ماء الكركم الدافئ أو شاي الكركم، يحتوي الكركم على الكركمين الذي يقلل الالتهاب ويساعد في إزالة سموم الكبد. 

بصرف النظر عن هذا، فإن عصير الأملا والزنجبيل وماء الليمون يزيل سموم الكبد والكلى أيضًا.

كما أن الشاي الأخضر وعصير القرع المر فعالان أيضًا في تحسين وظائف الكبد والكلى، ويمكنك تحضير ماء الديتوكس من هذه الأشياء وشربه.