الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تتناول الخضراوات والفواكه فقط؟.. هذا ما يحدث لجسمك

الخميس 22/أغسطس/2024 - 04:30 ص
الخضراوات والفواكه
الخضراوات والفواكه


إذا أردت تناول طعام متوازن يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن وتلبية احتياجات جسمك من الغذاء، يمكنك إدراج الكربوهيدرات واللحوم والخضراوات وهي أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن والسعرات الحرارية.

الخضار والفواكه

وفي حالة اتباع حمية غذائية لا يجب ان تقتصر على الفواكه والخضراوات فقط لأن هذا لا يحقق لك الوزن المطلوب لأن الجسم يريد الحصول على العديد من الفيتامينات والمعادن المناسبة لصحة أفضل ووزن مثالي.

هل تتناول الخضار والفواكه فقط؟

ولكن في حالة تناول الفواكه والخضراوات فقط دون تناول طعام آخر إضافي، يجب معرفة في السطور التالية هل يتخلص الجسم من الوزن الزائد والدهون المتراكمة أم لا؟

ووفقا لما أشار إليه الدكتور مكسيم يفيموف، أخصائي التغذية العلاجية، فإنه في حالة تناول الخضراوات فقط يحدث انخفاض في السعرات الحرارية مما يحدث نقص في المعادن وتركيزها في الجسم.

ولم يستطع الشخص الحصول على فوائد صحية ولا يحصل على الوزن المطلوب، وبخاصة في حالة تناول الفواكه والخضار على مدار أسابيع، فمن المحتمل المعاناة من مشاكل صحية، وفقا لما أكده طبيب التغذية العلاجية.

وأكد طبيب التغذية، أن الخضراوات لا يوجد بها فيتامينات بنسبة كبيرة والنسبة البسيطة التي يحصل عليها الشخص تذوب في الدهون.

وأشار إلى أن الخضراوات لا تحتوي أيضا على الأحماض الامينية التي تجعل الجسم يعمل بشكل طبيعي، معلنا أنها لا تحتوي أيضا على المعادن مثل الحديد، حيث يجب تناول البروتينات لان الجسم يمتص الحديد أكثر من خلال البروتين الحيواني.

ما يجب فعله عند اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن

وقال إن جميع الحميات الغذائية التي تعمل على تنظيم نسبة الدهون في الجسم، تكون مبنية على استبعاد أطعمة معينة من النظام الغذائي وهذا لتحقيق الوزن المثالي والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

ولكن الحميات الغذائية التي يتبعها الأفراد كقاعدة عامة لا تحقق نتائج طويلة الأمد، وفي حالة التوقف عن أي حمية غذائية يكتسب الشخص الوزن مرة أخرى.

ومن هنا لابد من حل مشكلة الوزن الزئد عن طريق مراجعة الطبيب لمعرفة سبب المشكلة وعلاجها أولا ومعرفة النظام الغذائي الجيد والأطعمة المسموح بها في الحيمة الغذائية للتحقيق النتائج الممكنة والتخلص من الوزن الزائد في أسرع وقت ممكن.