الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أعشاب تناولها صباحا للتخفيف من انتفاخات وغازات المعدة.. أبرزها منقوع الليمون الدافئ

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 07:00 ص
أعشاب
أعشاب


نكشف لكم أعشابا لتقليل غازات وانتفاخات البطن وفقا لما نشره موقع تايمز أوف إينديا، والتي يمكن تناولها في الصباح لتحقيق نتائج جيدة ولتهدئة المعدة والتخلص من انتفاخات وغازات البطن.

أعشاب للتخفيف من انتفاخات وغازات المعدة

وعن الأعشاب التي يمكن تناولها يوميا لتحسين صحة المعدة منها منقوع الليمون الدافئ والكمون والشمر والزنجيل الريحان واللبن الرائب.

الأعشاب 

منقوع الليمون الدافئ

منقوع الليمون الدافئ خيار بسيط مفيد لتحسين صحة المعدة والتخلص من الغازات وله قدرة فعالة في تحفيز العصارات الهضمية، ويخلص الجسم من الانتفاخ عند تناوله دافئًا في الصباح على الريق، فله دور فعال في دعم وظيفة الجهاز المناعي، كما أنه مدر للبول الخفيف وطارد للغازات والسموم في الجسم.

الليمون

مشوب الكمون

والليمون يتميز بفوائده الصحية للجهاز الهضمي ويقلل الانتفاخات والغازات في المعدة، حيث يمكن تحميص البذر الخاص بالكمون جيدا على النار وإضافة المياه له وتركها تغلي مع الكمون على النار.

وعند تصفيته وتناوله للمساعدة في إنتاج إنزيمات هضمية يسهل عملية الهضم لديك ويحمي من الانتفاخ والغازات، ولا بد أن يكون دافئًا لتحقيق أفضل النتائج.

الكمون

مشروب الزنجبيل أو الريحان

مشروب الزنجبيل أو الريحان لهما نفس المفعول ويحققان نفس النتائج، ويعملان على تحسين الهضم ومفيدان للتخلص من الانتفاخات الزائدة في المعدة، حيث يمكن إضافة الزنجبيل مع الريحان لنتائح أفضل.

يكون ذلك عن طريق غلي كوب من الماء وإضافة شرائح الزنجبيل ومعها نحو 6 أوراق من الريحان، ونقعها مدة 10 دقائق وتصفية الريحان والزنجبيل وتناولهما على الريق لتهدئة الجهاز الهضمي والحماية من غازات المعدة.

ويوجد في الزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات، ما يساعد على تقليل الغازات وتعزيز صحة الأمعاء.

مشروب الزنجبيل 

اللبن الرائب

ويمكن تناول اللبن الرائب مع الزنجبيل أو الشمر  لتخفيف غازات المعدة، ومزيج كوب من اللبن الرائب مع الزنجبيل وتناوله صباحا يحسن عملية الهضم؛ نظرا لأن الزبادي يحتوي على البروبيوتيك الذي يدعم صحة الامعاء.

اللبن الرائب

بذور الشمر

لهضم الطعام يمكن تناول مشروب بذور الشمر في الصباح للتقليل من الغازات والانتفاخات عن طريق مضغ ملعقة من بذور الشمر بعد الوجبات، مما تُحسن استرخاء العضلات في الجهاز الهضمي،  وتحسين حركة الأمعاء.