الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تتعرضين للشمس فترة طويلة؟.. أخصائية جلدية تضع إجراءات وقائية للبشرة

الخميس 22/أغسطس/2024 - 09:31 ص
مخاطر التعرض لأشعة
مخاطر التعرض لأشعة الشمس


في موسم الطيب ومع ارتفاع درجة حرارة الطقس من المحتمل أن يتعرض الأشخاص للشمس فترات طويلة، حيث يجب اتباع بعض الخطوات والإجراءات الوقائية للحماية من مخاطر أشعة الشمس الضارة، وبخاصة عند الجلوس على البحر.

إجراءات وقائية للبشرة للحماية من أشعة الشمس

ونستعرض لكم عبر «صحة 24»، ما يجب فعله عند التعرض لأشعة الشمس فترة طويلة في فصل الصيف؛ وفقا لما كشفته  الدكتورة آنا كوتينا، أخصائية الأمراض الجلدية الروسية.

وأوضحت طبيبة الأمراض الجلدية، بعض الطرق التي تساعدك على العناية بالبشرة وبخاصة بعد الجلوس تحت أشعة الشمس لساعات طويلة.

مخاطر مياة البحر مع أشعة الشمس 

مخاطر مياه البحر مع أشعة الشمس 

وفي فصل الصيف يذهب الأشخاص للاستمتاع بالأجواء الطبيعية والجلوس على البحر لقضاء إجازة ممتعة، وقالت لكن الجلوس على البحر تحت أشعة الشمس لفترة طويلة يسبب استمرار للبشرة وتمتسب البشرة لون أسمر مميز وهذا يساعد على الوقاية من الأمراض.

وأضافت طبيبة الجلدية، أن التعرض للشمس مع البحر يسبب مشاكل في الجلد لأن مياه البحر مالحة مما تسبب جفاف للبشرة واحمرارها والتعرض للتصبغات والتجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة.

وفي نفس السياق، أعلنت طبيبة الأمراض الجلدية عن أن التعرض لأشعة الشمس فترة طويلة يشكل خطورة على صحة الجلد، ولابد من اتباع إجراءات الوقاية للحماية من المشاكل التي تظهر على البشرة.

ترطيب البشرة بشكل يومي بعد الاستحمام

ومن جهتها، قالت طبيبة الجلدية إنه يجب ترطيب البشرة بشكل يومي بعد الاستحمام كما يجب استعمال المنتجات الطبية التي تحتوي على البانثينول أو مستخلصات الصبار المناسبة لترطيب البشرة.

استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك

وللعناية بالبشرة، تلفت طبيبة الجلدية إلى أنه يجب استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، وستخدام الكريمات المرطبة، محذرة من استعمال الكريمات التي تحوي مواد مثل الريتينول في فيتامين C، والافضل استخدامها في موسم الخريف.

الامتناع عن استخدام المواد المقشرة للبشرة

كما وجهت بضرورة الامتناع عن استخدام المواد المقشرة للبشرة وبخاصة بعد التعرض لأشعة الشمس فترة طويلة، لكي لا تتفاقم مشاكل البشرة ولا يحدث تجاعيد للبشرة.