الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تعاني من تقلبات المزاج المتكررة؟.. قد يكون نقص الفيتامينات هو السبب

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 04:43 م
تقلبات المزاج
تقلبات المزاج


لكي تكون سعيدًا، من المهم جدًا أن يكون لديك مزاج جيد حيث يمر اليوم بشكل جيد وينخفض ​​التوتر، يمكن أن تؤثر تقلبات المزاج على صحتك ودورة نومك. 

في مثل هذه الحالة، من المهم جدًا أن تكتشف سبب تقلبات مزاجك المتكررة، يمكن أن يكون هناك عدة أسباب وراء ذلك. 

في بعض الأحيان تحدث تقلبات المزاج بسبب التغيرات في الهرمونات وفي بعض الأحيان يمكن أن تسبب بعض الأمراض الخطيرة أيضًا تقلبات المزاج. 

بصرف النظر عن هذا، يمكن أن تحدث تقلبات المزاج أيضًا بسبب نقص بعض الفيتامينات والمعادن في الجسم.

يحتاج جسمنا إلى بعض العناصر الغذائية، والتي نحصل عليها من الطعام. يجب أن نأكل الطعام مع وضع احتياجات الجسم في الاعتبار وليس فقط من أجل الطعم أو لإشباع الجوع.

عندما يكون نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم، فإنه يؤثر على وظائفنا الإدراكية، في مثل هذه الحالة، يصبح من الصعب تذكر الأشياء والتركيز والتفكير الإيجابي والتفكير بوضوح.

يمكن أن يسبب نقص هذه الفيتامينات تقلبات المزاج

كشفت العديد من الأبحاث أيضًا أن نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم يؤثر على مزاجنا، يمكن أن يكون السبب الرئيسي لتقلبات المزاج هو نقص الفيتامينات والتغذية. 

قد تحدث تقلبات المزاج بسبب نقص فيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين د وفيتامين هـ في الجسم. 

وبصرف النظر عن هذا، يمكن أن تحدث تقلبات المزاج أيضًا بسبب نقص المعادن مثل الكالسيوم والكروم والحديد والزنك والسيلينيوم والمغنيسيوم، في كثير من الأحيان، تبدأ مشاكل أخرى في الحدوث في الجسم بسبب نقص التغذية.

اهتم بهذه الأشياء في النظام الغذائي

لذلك، تحقق من نظامك الغذائي من حيث العناصر الغذائية مثل عدد العناصر الغذائية التي تتناولها في اليوم، اعتنِ بتناول الملح والسكر والزيت، حاول أيضًا التوقف عن تناول الطعام من الخارج وخطط لنظامك الغذائي وفقًا لذلك.

 أدخل الحليب ومنتجات الألبان والفواكه والخضروات والمكسرات والبذور في نظامك الغذائي، أدخل المزيد من الخضروات الورقية الخضراء والحبوب الكاملة.