الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تعلم كيف تحرق سعراتك الحرارية خلال المشي.. طرق مثالية وسهلة

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 03:30 م
تعلم كيف تحرق سعراتك
تعلم كيف تحرق سعراتك الحرارية أثناء المشي


تعلم كيف تحرق سعراتك الحرارية أثناء المشي.. تعد السعرات الحرارية وحدة قياس الطاقة الموجودة في الطعام والشراب، وعند تناول الطعام، يقوم الجسم بتحليل العناصر الغذائية لإطلاق الطاقة المخزنة فيها، التي يستخدمها للقيام بالوظائف الحيوية، كما يعد المشي أبسط أنواع الرياضة التي يُمكن لأي شخص ممارستها، حيث ينصح به يوميا لما في ذلك من فوائد لصحة الجسم، حيثُ إن المشي يقي من الإصابة بالعديد من الأمراض؛ كما يفيد فى ضبط مستوى السكرى وحرق الدهون. 

تعلم كيف تحرق سعراتك الحرارية أثناء المشي

وحسب موقع "ويب طب" فهناك نصائح تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء ممارسة رياضة المشي، وهي كالتالي:

المشي بوتيرة سريعة

فالمشي بسرعة تتراوح بين 3 إلى 4 أميال في الساعة يعزز معدل ضربات القلب، ويشغل المزيد من العضلات مقارنةً بالمشي ببطء، وهو ما يساهم في حرق سعرات حرارية أكثر خلال المشي وزيادة الأيض بعدها.

التمارين المتقطعة

امشِ بسرعة معتدلة لمدة 5 دقائق، ثم زد السرعة، هذا من شأنه أن يرفع كفاءة المشي، ويزيد من حرق السعرات الحرارية.

رجال ونساء يقومون برياضة المشي

الحفاظ على الوضعية الصحيحة أثناء المشي

فقط حافظ على كتفيك مسترخيين ونظرك موجهًا للأمام، واشدد عضلات بطنك بشكل خفيف لدعم ظهرك السفلي، ذلك يساعد على تفعيل عضلات الجسم بشكل أكثر فعالية.

المشي بالمنحدرات

فالمشي على الطرق السهلة جيد، لكن المشي في المنحدرات يتطلب جهدًا إضافيًا من عضلات الساقين، ما يزيد حرق السعرات الحرارية، فقط جرّب المشي بتوازن مع الميل للأمام واستخدم ذراعيك للمساعدة في دفع نفسك للأعلى.

حمل أوزان خفيفة أو استخدم أوزان الكاحل لزيادة كثافة المشي، وابدأ بوزن مريح وازداد تدريجيًا وفقًا للياقتك لتحسين قوة التحمل وتعزيز حرق السعرات الحرارية.

كم ساعة مشي احتاج لحرق ألف سعرة؟

بشكل عام، يحرق الشخص البالغ الذي يزن 73 كيلوجرامًا حوالي 314 سعرة حرارية في الساعة عند المشي بسرعة 5 كم/ساعة، وبالتالي، يحتاج إلى المشي لمدة ثلاث ساعات و16 دقيقة لحرق ألف سعرة حرارية، ومع ذلك، قد يختلف هذا الرقم بناءً على عدة عوامل، مثل الوزن؛ حيث إن الأشخاص ذوي الوزن الأكبر يميلون إلى حرق الدهون والسعرات الحرارية  بشكل أكبر أثناء المشي.