السبت 14 سبتمبر 2024 الموافق 11 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 علاجات منزلية لـ إجهاد العين.. كيف يساعد الخيار في التهدئة؟

الخميس 29/أغسطس/2024 - 10:30 ص
إجهاد العين
إجهاد العين


إجهاد العين أو إرهاق العين هو حالة شائعة حيث تؤلم المنطقة المحيطة بالعينين بسبب الضغط الشديد عليها، وقد يكون هذا بسبب القراءة المكثفة أو مشاهدة الأفلام بشراهة أو التمرير بلا هدف أو العمل على أجهزة الكمبيوتر المحمولة لفترة أطول، وتشعر الأعصاب المحيطة بالعينين بالتوتر عندما تعاني من إجهاد العين، ويمكن أن يحدث صداع أيضًا. 

5 علاجات منزلية لإجهاد العين

خيار

تُعرف شرائح الخيار بتأثيرها المبرِّد على العينين، وينصح ببشر نصف الخيار وإزالة الماء الزائد، وتوزيعه حول العينين ثم الاسترخاء، حيث سيخفف التأثير المبرد والمهدئ لقوى الخيار المرطبة من إجهاد العينين.

جل الصبار

يُقدَّر جل الصبار في الأيورفيدا لخصائصه الطبية، حيث يتمتع بتأثير مبرد يمكن أن يساعد في تبريد الأعصاب المتوترة حول العينين. يمكن تهدئة إجهاد العين مع ترطيب منطقة العين الرقيقة والحساسة.

كمادات باردة

يمكن أن يؤدي إجهاد العين الرقمي إلى جفاف العين وعدم وضوح الرؤية. يمكن أن تساعد الكمادات الباردة في تهدئة جفاف العين إلى حد كبير، خذ بضع مكعبات ثلج في قطعة قماش قطنية واصنع منها كرة، ويمكن أن يساعد هذا كثيرًا عند الإصابة بإجهاد العين أو مشكلة الصداع. 

كيس ثلج

من العلاجات المنزلية الأخرى التي تساعد على تبريد إجهاد العين وضع كمادات الثلج على الجفون. تهدف الكمادات الثلجية إلى تهدئة الأعصاب المتوترة وعلاج إجهاد العين. تعد الكمادات الثلجية، وهي نوع من الكمادات الباردة، وسيلة رائعة لتقليل تورم العين وتخفيف تهيجها وتبريد الإحساس بالحرقان. كما يمكن أن تساعد في علاج الصداع أيضًا. 

البطاطس

البطاطس لها قوى مضادة للالتهابات. يمكن أن يساعد عصير البطاطس في تقليل تورم العين وعلاج انتفاخ العينين والتخلص من الهالات السوداء. ابشر بطاطس مجمدة وافردها على جفنك. استلق على السرير أو الأريكة لمدة 15 إلى 20 دقيقة لعلاج أفضل. ستلاحظ انخفاضًا كبيرًا في إجهاد العين والصداع.