الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أفضل مسكنات الألم الموجودة في مطبخ الجميع.. اعرفها

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 09:00 ص
الزنجبيل أحد مسكنات
الزنجبيل أحد مسكنات الألم الموجودة في المطبخ.. أرشيفية


الألم هو تجربة شائعة يمكن أن تسببها مجموعة متنوعة من العوامل مثل الإصابة أو المرض أو الالتهاب، وعندما نشعر بالألم فإن غريزتنا الأولى غالبًا ما تكون اللجوء إلى مسكنات الألم مثل الإيبوبروفين أو الأسيتامينوفين، ومع ذلك هناك أيضًا مسكنات طبيعية للألم يمكن العثور عليها في الطبيعة أو في مطبخنا.

مسكنات الألم الموجودة في مطبخ

إليك بعض مسكنات الألم الشائعة الموجودة في مطبخ المرء:

الكركم

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية للكركم في خصائصه المضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم، وهذا يجعله أحد مسكنات الألم الطبيعية يمكن استخدامه لتخفيف الآلام والأوجاع.

كما وجد أن الكركم له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، مما يجعله علاجًا مفيدًا لعلاج الجروح وأمراض الجلد الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الكركم مفيد في علاج الاحتقان الناجم عن الإنفلونزا وفي علاج تقرحات الفم.

الزنجبيل

الزنجبيل طريقة رائعة للمساعدة في علاج آلام العضلات والمفاصل، يحتوي على مواد كيميائية يمكنها إيقاف إنتاج هرمونات الألم وإطلاقها، كما أن الزنجبيل مفيد أيضًا إذا كنت تشعر بالمرض أو الغثيان، وبخاصة إذا كنت حاملًا.

الريحان المقدس

الريحان المقدس هو عشب تم استخدامه في الطب التقليدي لفترة طويلة، له فوائد عديدة للجسم، بما في ذلك تقليل الالتهاب والألم، كما أنه يساعد في التخلص من المواد الضارة في الجسم ويساعد في مكافحة الأمراض مثل COVID-19. 

يمكن أن يساعد الريحان المقدس أيضًا في إدارة التوتر عن طريق التحكم في إطلاق هرمونات معينة في الجسم.

الكرز

الكرز فاكهة لذيذة يمكن أن توفر العديد من الفوائد الصحية، كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الألم الناجم عن حالات مثل التهاب المفاصل والنقرس وآلام العضلات من ممارسة الرياضة. 

يمكن أن يساعد تناول الكرز بانتظام أيضًا في حماية الجسم من السرطان ومنع تلف الخلايا العصبية.

الزبادي

الزبادي علاج صحي وطبيعي يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب والانتفاخ والألم، فللحصول على أقصى قدر من الفوائد، من الأفضل اختيار الزبادي العادي غير المنكه وغير المبستر.

يحتوي الزبادي على البروبيوتيك المفيد الذي يمكن أن يساعد في الهضم وتخفيف الانزعاج في منطقة البطن، يمكن أن يوفر تناول وعاء من الزبادي مرتين في اليوم راحة من تقلصات الدورة الشهرية وأنواع أخرى من آلام البطن.

تم استخدام هذه العلاجات الطبيعية لقرون لتخفيف أنواع مختلفة من الألم والانزعاج، وهي تعتبر آمنة بشكل عام عند استخدامها باعتدال.