الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

للعاملين| عادات يجب اتباعها حفاظا على الصحة.. خد قيلولة 20 دقيقة

الثلاثاء 24/سبتمبر/2024 - 04:30 م
العادات التي يجب
العادات التي يجب اتباعها حفاظا على صحتك


كشف موقع «تايمز أوف إينديا»، عن العادات التي يجب اتباعها حفاظا على حالتك الصحية، خلال فترة العمل، حيث يقضي معظم الأشخاص حوالي ثلث حياتهم في العمل، وجودة الحياة تتأثر نتيجة عادات الشخص خلال عدد ساعات العمل.

العادات التي يجب اتباعها حفاظا على صحتك

ووفقا للموقع الهندي، يجب إنشاء روتين يومي جيد، لتقليل التوتر الذي يتعرض له الشخص نتيجة للضغط المباشر، فالروتين الجيد يوميا يساعد على تهدئة القلق.

ويجب الحصول على فترات الراحة الذهنية؛ فهي لا تقل أهمية عن فترات الراحة الجسدية، وفترة الراحة لا تعني تصفحك على مواقع التواصل الاجتماعي وإنما الجلوس في هدوء والاستمتاع بـ 15 دقيقة بعيدا عن المكتب.

وللأشخاص الانطوائيين، يمكنهم مشاهدة الطبيعة الخضراء، كما يمكن الحصول على قيلولة لمدة 20 دقيقة ثم محاولة العودة إلى العمل.

ويجب التركيز على مهمة واحدة في كل مرة، فتقول الدراسات، إن الإنتاجية تكون أفضل عند التركيز على مهمة واحدة، وفي حالة كنت تقوم بمهام متعددة، فمن المحتمل عدم نجاحك ومهاراتك في جميع المهام.

وحسب الدراسات، فقد ارتبط تعدد المهام بالتأثير على الذاكرة والتسبب في الاكتئاب نتيجة ارتفاع مستويات التوتر، ومن الأفضل إجراء الفحوصات الطبية السنوية بعد سن 30 عامًا لاكتشاف أي مؤشرات سريرية مبكرة والحصول على الفيتامينات والمعادن، وتجنب تشنجات العضلات الناتجة عن نقص المغنيسيوم أو فيتامين ب.

العادات التي يجب اتباعها حفاظا على صحتك

العمل في التكييف

إذا كنت تعمل في بيئة مكيفة، فمن المحتمل أن تشعر بالعطش الشديد، وتكون معرض للجفاف وظهور الأعراض مثل الصداع ومن الأفضل شرب الكمية الكافية من المياه للترطيب اللازم.

ممارسة النشاط البدني

ويجب ممارسة النشاط البدني البسيط وهو غلق العينين عند استخدام الشاشات لفترة طويلة، فيجب راحة العين بعض الوقت وممارسة تمارين التمدد دون الضغط أكثر من اللازمة وهذا لتجنب الشد العضلي ومن الافضل صعود السلالم والمشي عند إجراء مكالمة هاتفية، والمشي بعد وجبة الغداء

ممارسة هواية

العمل هو جزء محدد من الحياة وليس الحياة بأكملها، فمن الجيد البحث عن الوقت الذي يجعلك أكثر راحة وسعادة وممارسة الأنشطة الترفيهية التي تجعلك في حالة سلام نفسي مع نفسك لتغذية وتعزيز شخصيتك؛ كما يجب ممارسة الاسترخاء والاستماع للموسيقى.