الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عادات تدمر الرغبة الجنسية لدى النساء.. تناول الأطعمة الدهنية بينها

الثلاثاء 24/سبتمبر/2024 - 06:30 م
عادات تدمر الرغبة
عادات تدمر الرغبة الجنسية للمرأة


نستعرض ضمن النقاط التالية، العادات الخاطئة التي تفعلها المرأة وتدمر صحتها الجنسية، بجانب نصائح الوقائية الجيدة.

عادات تدمر الرغبة الجنسية للمرأة 

احذري هذه العادات.. تدمر الرغبة الجنسية لديك

وكشفت الدكتورة داريا كازاكوفا، أخصائية أمراض النساء والتوليد، أن الرغبة الجنسية للنساء تتأثر بعادات خاطئة تتبعها المرأة دون وعي منها مما يؤثر على صحتها الجنسية دون إدراك.

وأوضحت طبيبة النساء والتوليد، أن رغبة المرأة الجنسية من السهل أن تتأثر وتتغير نتيجة العوامل الجسدية والنفسية، والتعرض للإجهاد واتباع نمط حياة غير صحي.

تناول أطعمة دهنية 

بالإضافة إلى ذلك، فإن خبيرة النساء والتوليد تؤكد أن رغبة المرأة الجنسية تتغير نتيجة تناول أطعمة دهنية أو أطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية، مما يحدث زيادة في الوزن والإصابة بالأمراض المزمنة.

وبجانب ذلك، قالت طبيبة النساء إنه يجب تناول الفواكه والخضراوات والمكسرات والبذور واللحوم الخالية من الدهون والأسماك، كما يجب الحرص على تناول الكمية الكافية من المياه يوميا للحماية من الجفاف.

نمط الحياة الخامل 

وأشارت طبيبة النساء، إلى أن العوامل التي تؤثر على صحة المرأة الجنسية هي نمط الحياة الخامل ونقص مستويات الطاقة في الجسم فمن الأفضل ممارسة التمارين الرياضية واليوجا، وتمارين اللياقة البدنية لتسريع عملية التمثيل الغذائي والعمل على رفع مستوى الأندرفينات، ومن الأفضل ممارسة التمارين الرياضية 30 دقيقة.

التعرض للإجهاد المزمن

ووفقا لطبيبة النساء، فمن ضمن المخاطر هو التعرض للإجهاد المزمن والذي يكون له تأثير قوي على صحة المرأة الجنسية والنفسية، والأفضل تجنب الإجهاد المستمر.

ونصحت أخصائية أمراض النساء والتوليد، بضرورة ممارسة الاسترخاء والتأمل والابتعاد عن التوتر والمشاكل اليومية، فمن ضمن المخاطر التي تؤثر على صحتها الجنسية هو قلة النوم مما يعرض المرأة لقلة المزاج ومشاكل في الرغبة الجنسية، كما أن النوم الجيد أساسي مع تجنب تناول الكافيين والكحوليات قبل وقت النوم.

القلق والاكتئاب

وإصابة المرأة بالقلق والاكتئاب تؤثر على رغبتها الجنسية، فمن الأفضل فهم المشاعر وإدراكها وعدم تعرضها للتوتر والاضطراب واستشارة الطبيب للوقاية، كما يجب تناول نظام صحي متوازن والاهتمام بالصحة النفسية والعاطفية، حسب ما لفتت إليه أخصائية أمراض النساء والتوليد.