الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أفضل 6 مشروبات لـ خسارة الوزن.. بينها القهوة وخل التفاح

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 08:30 ص
الشاي والقهوة
الشاي والقهوة


نكشف لكم أفضل مشروبات خسارة الوزن، حيث ينصح الأطباء بتناول هذه المشروبات بشكل يومي للاستفادة منها وحرق الدهون الزائدة في الجسم وخسارة الوزن.

أفضل مشروبات خسارة الوزن

 وعبر «صحة 24»، إليكم أفضل مشروبات خسارة الوزن بدلا من شرب المشروبات الغازية والعصائر المعلبة، وبجانب مشروب الماء الذي يُساهم بشكل جيد في خفض الوزن والشعور بالشبع والامتلاء وحرق السعرات الحرارية، حسب ما جاء عبر موقع «هيلث لاين».

الشاي والقهوة 

الشاي الأخضر والأسود

الشاي الأخضر مشروب جيد لإنقاص الوزن يعزز عملية التمثيل الغذائي ورفع معدل حرق الدهون، فهو غني بمضادات  الأكسدة المفيدة في تحقيق خفض الوزن، وعن الشاي الأسود، فيمكن اعتماده عند إنقاص الوزن لانه يحرق الدهون ويحفز الجسم على عملية حرق الدهون الزائدة ومضاد للأمسدة وغني بمادة البوليفينول المفيدة لحرق الدهون وتحقيق الوزن المطلوب.

القهوة

كما أن مشروب القهوة جيد؛ نظرا لأن الكافيين يزيد من تركيز الانتباه واليقظة عند الأفراد بجانب أن القهوة شروب يمد الجسم بالطاقة اللازمة على مدار اليوم والتخلص من الدهون المتراكمة وتنشيط عملية التمثيل الغذائي وتحسين معدل الأيض.

خل التفاح

وعن خل التفاح فهو فعال في خفض الوزن وخفض مستويات الإنسولين بالجسم، بجانب تحسين عملية التمثيل الغذائي، وفقدان الشهية، فمن الأفضل تناول ملعقة من خل التفاح يوميا لفقدان الوزن.

الزنجبيل

والزنجبيل مفيد لعلاج الغثيان ونزلات البرد منزليا حيث أثبتت الدراسات فعاليته أيضا في إنقاص الوزن ويشعرك بالشبع والامتلاء ومفيد لحرق الدهون في الجسم.

عصير الخضراوات

ووفقا للعديد من الدراسات فإن عصير الخضراوات بجانب اتباع نظاما صحيا متوازنا مفيد لتحسين عملية إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة فيجب دمجه مع أطعمة مناسبة لخفض الوزن وسعراتها الحرارية قليلة يجب إدراج الخيار ضمن النظام الغذائي لانه يحتوي على الألياف والتي تعزز شعورك بالشبع ساعات طويلة وتتناول كمية طعام أقل على مدار اليوم مما يحدث خساة الوزن.

مشروبات تحتوي على نسبة عالية من البروتين

وعن المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون تقلل الشهية وتعزز الشعور بالشبع، ومفيدة للتخلص من الوزن الزائد