الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عدوى حمى الوادي.. ما هي وكيف تنتقل؟

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 03:00 م
حمى الوادي
حمى الوادي


تشهد بعض مناطق الولايات المتحدة الأمريكية، ارتفاعًا في حالات الإصابة بعدوى فطرية في الرئة تسمى حمى الوادي.

ويشرح الدكتور جيسي براكامونتي طبيب طب الأسرة في Mayo Clinic، ما تحتاج إلى معرفته عن حمى الوادي، وكيف تنتشر وكيفية تجنب الإصابة بها.

حمى الوادي

وبحسب ما نشره موقع ميديكال إكسبريس، يوضح الدكتور براكامونتي أن حمى الوادي هي نوع من الفطريات، تعيش في التربة، وهي متوطنة أو معروفة بوجودها في مناطق في الجنوب الغربي، مثل أريزونا، وكاليفورنيا السفلى، ونيو مكسيكو وأجزاء من المكسيك.

كيف تنتقل حمى الوادي؟

تنتقل حمى الوادي عن طريق استنشاق الجراثيم من التربة، وخاصة خلال الأشهر المليئة بالغبار أو التعرض للغبار الكثيف، مثل مناطق البناء.

أعراض حمى الوادي

يقول الدكتور براكامونتي: يمكن أن تشمل الأعراض الأولية لحمى الوادي السعال وصعوبة التنفس وضيق التنفس، وفي بعض الأحيان الطفح الجلدي وآلام المفاصل، بالإضافة إلى التعب المصاحب.

ويذكر أن معظم الأشخاص الذين يتمتعون بجهاز مناعي سليم يمكنهم محاربة حمى الوادي بشكل طبيعي، ولكن أولئك الذين يعانون من مشاكل في المناعة أو يتناولون بعض الأدوية قد يكونون أكثر عرضة للخطر.

يقول الدكتور براكامونتي: الأشخاص الذين يصابون بأمراض خطيرة حقًا هم أولئك الذين يعانون من مشاكل في المناعة، أو إذا كنت مصابًا بمرض السكري أو إذا كنت تتناول أدوية مثبطة للمناعة، فقد يعرضك ذلك لخطر حقيقي.

الوقاية من حمى الوادي

أفضل طريقة للوقاية من الإصابة بحمى الوادي، هي تجنب التعرض للغبار الكثيف.

وقال الدكتور براكامونتي: إذا كان ذلك ممكنا على الإطلاق، وإذا كان الجو مليئا بالغبار في الخارج ويمكنك رؤية الغبار في الهواء، فحاول البقاء في الداخل وحاول تجنب استنشاق التعرض لهذا الغبار المرتفع.