الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هو أفضل وقت لتناول الفاكهة؟.. تعرف على الطرق الصحيحة للاستفادة

الجمعة 04/أكتوبر/2024 - 06:30 ص
أفضل وقت لتناول الفاكهة..
أفضل وقت لتناول الفاكهة.. أرشيفية


أفضل وقت لتناول الفاكهة.. جميعنا ندرك فوائد الفاكهة لصحتنا فهي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحافظ على ضغط الدم، فضلًا عن توفير الحماية ضد الخلايا المسببة للسرطان، ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بأفضل وقت لتناول الفاكهة، فإننا غالبًا ما نرتبك. 

للحصول على الفوائد الصحية للفاكهة وتجنب الآثار الضارة، يجب على المرء أن يستهلكها بالكمية المناسبة وفي الوقت المناسب. 

تحتوي كل فاكهة على مجموعة متنوعة من الإنزيمات والأحماض التي يمكن أن تتفاعل مع البكتيريا في الأمعاء ويمكن أن تكون جيدة أو سيئة، اعتمادًا على أعراض الشخص، ولذلك من المهم فهم الفاكهة التي تستهلكها قبل وضعها في طبقك.

التوقيت المناسب لتناول الفاكهة

يقول بعض الناس أن الصباح هو أفضل وقت لتناول الفاكهة، والمنطق الذي يقدمونه هو أن تناول الفاكهة على معدة فارغة يحسن الهضم، ويحافظ على الوزن، ويزيل سموم أنظمة الجسم، ويمنع بعض الأمراض المرتبطة بالسمنة. 

يزعم آخرون أن فترة ما بعد الظهر هي أفضل وقت لتناول الفاكهة، ومع ذلك لا تدعم هذه الاقتراحات أي دليل علمي، والسبب الوحيد الصحيح لمثل هذه التوقيتات الموصى بها هو أن تناول الفاكهة في فترة ما بعد الظهر أو الصباح يرفع مستويات السكر في الدم وينشط الجهاز الهضمي.

إن الفاكهة التي نتناولها على معدة فارغة في الصباح تساعد معدتنا على التنظيف بشكل أفضل فهي تخفف من الإمساك، لذلك من المهم تناول فاكهة غنية بالألياف على معدة فارغة.

ومن أفضل الفواكه التي يمكن تناولها أول شيء في الصباح البطيخ والبابايا والجوافة والمانجو والرمان والموز.

أفضل وقت لتناول الفاكهة.. أرشيفية

تناول الفاكهة في الصباح

يفضل الكثير من الناس تناول وعاء مليء بالفاكهة على الإفطار، وذلك لأن الفاكهة في الصباح تبقينا نشيطين طوال اليوم، إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون تناول الفاكهة على الإفطار، فيجب عليك تضمين فاكهة مختلفة في طبقك. 

أفضل الفواكه التي يمكن تناولها في الصباح تشمل الأناناس والكرز والكيوي والفراولة والتفاح. 

يتمتع الأناناس والكرز بخصائص مضادة للالتهابات تعمل على تنظيم ضغط الدم وتقليل أمراض القلب بينما الكيوي والفراولة من معززات المناعة الجيدة جدًا. 

يساعد تناول التفاح في الصباح في تقليل دهون البطن لأنه يحتوي على عوامل إزالة السموم.

تناول الفاكهة في الليل

كما يقترح الكثيرون أن تناول الفاكهة في الليل يساعدنا على النوم بشكل أفضل، ولكن إليك الطريقة الصحيحة. 

تناول الفاكهة قبل النوم مباشرة يزيد من نسبة السكر في الدم، بينما تناول الفاكهة قبل ساعات قليلة من النوم يساعدك على الاسترخاء ويعزز النوم الجيد، الأناناس والأفوكادو والكيوي من بين الفواكه الأكثر ملاءمة لليل.