الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة وفواكه مهمة في الخريف.. احرص على تناولها لفوائدها الكبيرة

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 07:00 م
موسم الخريف
موسم الخريف


في فصل الخريف هناك عدة أطعمة مفيدة للصحة، فهي مهمة لتعزيز الجهاز المناعي والحماية من الأمراض الموسمية، ففي موسم الخريف يكثر انتشار العدوى ونزلات البرد، ومن الجيد اتباع نظام صحي متوازن لصحة أفضل ومناعة قوية.

الأطعمة المناسبة في موسم الخريف

ونستعرض في السطور التالية، أبرز الأطعمة التي يجب تناولها وإدراجها ضمن النظام الغذائي اليومي في موسم الخريف التميز بتقلبات الطقس، حسب ما كشفه موقع «هيلث سايد».

موسم الخريف 

اليقطين

ووفقا للموقع فمن الجيد تناول اليقطين أو المعروف بقرع العسل، فهو مفيد في موسم الخريف؛ نظرا لأنه غني بالفيتامينات منها فيتامين أ وبيتا كاروتين والألياف.

كما أن اليقطين مفيد لدعم وتعزيز صحة العين ودعم وظيفة الجهاز المناعي وتعزيز صحة الهضم، ويحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، وبالتالي له دور جيد في الوقاية من السرطان والوقاية من الالتهابات.

البطاطا الحلوة

ومن ضمن الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها في الخريف هي البطاطا الحلوة، نظرا لأنها غنية بفيتامين أ وفيتامين ج والألياف، فضلا عن كونها تدعم صحة الجهاز المناعي وتعزز صحة العين وتحسن صحة الجهاز الهضمي، حيث تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة التي تكون مفيدة في الوقاية من السرطانات والالتهابات.

الرمان

أما فاكهة الرمان فهي من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين سي والبوتاسيوم، ومفيدة في تعزيز  تعزز صحة القلب  ودعم وظيفة المناعة وحماية المناعة من الخلل في الجسم، فضلا عن أن الرمان من الفواكه التي تساعد في الوقاية من السرطان والالتهابات وتحسين الوظيفة الإدراكية.

التوت البري

ويجب إدراج التوت البري ضمن النظام الغذائي اليومي، نظرا لأنه غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي والمنجنيز، ومفيد في دعم صحة المسالك البولية ووظيفة المناعة،  ويحمي من الالتهابات والتوت البري مفيد لدعم وتقوية الجهاز المناعي والحماية من العدوى.

التفاح

ومن الجيد تناول التفاح الغني بالألياف في موسم الخريف، ويحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين سي، ومفيد في دعم صحة القلب ويشعرك بالشبع فترة طويلة مما يساهم في إنقاص الوزن مع تقليل خطر الإصابة بمرض السكري والتقليل من أنواع السرطانات.