الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الموز بالحليب.. التحكم في ضغط الدم أبرزها

الأربعاء 09/أكتوبر/2024 - 05:30 ص
الموز بالحليب.. أرشيفية
الموز بالحليب.. أرشيفية


الموز بالحليب.. تناول الفاكهة على معدة فارغة في الصباح ضروري ولكن بحذر شديد، يمكنك تناول الكثير من الفاكهة على معدة فارغة في الصباح، وفي نفس الوقت ينصح بتجنب تناول بعض الفاكهة على معدة فارغة، فإذا تناول مرضى ارتفاع ضغط الدم موزتين ناضجتين مع الحليب على معدة فارغة في الصباح، فسوف يستفيدون من ذلك، فالموز من الفواكه المتوفرة بسهولة في كل الفصول.

الموز بالحليب على معدة فارغة في الصباح يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم، كما يعتبر تناول الموز مع الحليب على معدة فارغة مفيدًا، حيث يمد الجسم بالكثير من الطاقة والعناصر الغذائية.

يحتوي الموز على كمية جيدة من البوتاسيوم، مما يثبت فعاليته في التحكم في ضغط الدم، كما يحتوي الموز على فيتامين ب6 وفيتامين سي، ومن ناحية أخرى يحتوي الحليب على خصائص مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم والزنك، وهذا يعني أنه إذا تناولت الموز مع الحليب، فإنه يصبح أكثر فائدة، كما أن تناول الموز والحليب على الإفطار يحافظ على الطاقة سليمة طوال اليوم.

فوائد تناول الموز بالحليب

التحكم في ضغط الدم

يمكن لمرضى ارتفاع ضغط الدم تناول الحليب والموز على الفطور على معدة فارغة في الصباح، سيوفر هذا البوتاسيوم للجسم مما يساعد في التحكم في ضغط الدم، لذلك يعتبر الموز والحليب جيدين لمرضى ضغط الدم.

الموز بالحليب.. أرشيفية

زيادة الوزن

يقال أن تناول الحليب والموز يزيد أيضًا من السمنة، إذا كنت قلقًا بشأن النحافة، فقم بعمل عصير الموز وشربه كل صباح على الفطور، مزيج الحليب والموز غني بالسعرات الحرارية، مما يزيد الوزن.

عظام قوية

يوفر تناول الموز بالحليب الكالسيوم والبروتين والفيتامينات الأساسية الأخرى للجسم. هذا يحسن صحة العظام. يمكنك شرب الموز والحليب لتقوية العظام.

التمثيل الغذائي السريع

عندما تأكل الموز والحليب على الفطور، فإنه يسرع عملية التمثيل الغذائي لديك. الموز والحليب، الغنيان بالبروتين والمركب، يقويان نظامك الأيضي.

يحسن الهضم

يعتبر الموز الناضج أيضًا مفيدًا للمعدة، يحسن الهضم، وتناول الحليب والموز يقلل من مشاكل المعدة.

 الحليب والموز من الأطعمة التي يسهل هضمها، كما أنها تساعد على حل مشاكل الحركة.