الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

توابل مضادة للالتهابات لصحة أفضل.. موجودة في مطبخك

الأربعاء 09/أكتوبر/2024 - 12:30 م
الفلفل الاسود
الفلفل الاسود


من المعروف أن الالتهابات وسيلة دفاعية للجسم، وتتم عن طريق خلايا الدم البيضاء لمعالجة الإصابات أو العدوى، ويوجد نوعان منها هما (الحاد والمزمن)، فمن المؤكد أن الالتهاب يعتبر جزءًا من عملية الشفاء، ولكن في غالبية الحالات يستلزم التخفيف من حدته عن طريق استعمال أدوية مضادة للالتهابات.

فيتعرض الجسم للالتهابات نتيجة للنظام الغذائي غير الصحي، وتناول الأطعمة الغنية بالدهون الصناعية والسكريات التي تزيد من مستويات الالتهابات في الجسم.

ومن ضمن أسباب الالتهابات المزمنة، قلة ممارسة الرياضة، فضلا عن اتباع نمط الحياة الخامل، مما يسبب ارتفاع مستويات الالتهاب، كما أن النساط البدني المنتظم يقلل الالتهابات.

ويرجع السبب في الإصابة بالالتهابات المزمنة في الجسم للإجهاد فيؤدي الإجهاد لفترات طويلة إلى رفع مستويات الكورتيزول، ما يتسبب في زيادة الالتهاب في جميع أنحاء الجسم.

كما أن التعرض للمواد الضارة مثل المواد الكيميائية أو دخان السجائر أو التلوث يؤثر سلبًا على الصحة، والالتهابات المزمنة.

توابل مضادة للالتهابات لصحة أفضل

وإليكم ضمن النقاط التالية وفقا لما كشفه موقع Times of India، التوابل التي يمكن أن تقلل الالتهاب، حيث أن إضافة التوابل للنظام الغذائي تساعد في التعامل مع الالتهابات وتعزز الصحة.

الكركم

الكركم يحتوي على الكركمين وهو مصاد قوي للالتهابات، ويعمل على تقليل الالتهابات على المستوى الجزيئي  ويوصى به لمن لديهم مشكلة في المفاصل ويعانون من التهاب المفاصل.

توابل مضادة للالتهابات لصحة أفضل

الزنجبيل

الزنجبيل يحتوي على مركبات تسمى جينجيرول، كما أنها توفر فوائد للجسم ومضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، ودعم وتعزيز الصحة بشكل عام.

توابل مضادة للالتهابات لصحة أفضل

القرفة

القرفة من أفضل التوابل لتقليل الالتهابات في الجسم، ومفيدة في موازنه مستويات السكر في الدم والمساعدة في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

توابل مضادة للالتهابات لصحة أفضل

الشاي الأخضر

ويعتبر الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة مثل الكاتيكين، وله خصائص مضادة للالتهابات، والاكسدة، واستهلاك الشاي الاخضر بانتظام مفيد في التقليل من الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

توابل مضادة للالتهابات لصحة أفضل

الفلفل الأسود

كما ان الفلفل الأسود يحتوي على مركب البيبيرين، وهو مضاد للالتهابات، ويمكن وضعه على الأطعمة قبل تناولها لصحة أفضل والتخلص من الالتهابات المزمنة في الجسم.

توابل مضادة للالتهابات لصحة أفضل