الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة خارقة يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول.. الخضراوات الورقية بينها

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 12:00 م
أطعمة تطيل العمر..
أطعمة تطيل العمر.. أرشيفية


يرغب معظم الناس في العيش لفترة أطول، لكن هدف طول العمر هو أيضًا العيش حياة أفضل، مع تحسين الصحة العقلية والجسدية والقدرة على النشاط والاستقلال، إليك بعض الأطعمة الخارقة التي يمكن أن تساعدنا على العيش لفترة أطول.

أطعمة يمكن أن تساعد على العيش لفترة أطول

تناول الطعام من أجل طول العمر، ليس سرا أن ما نأكله لديه القدرة على مساعدتنا أو إلحاق الضرر بنا، لقد جعلنا إدماننا على الأطعمة المصنعة نستهلك نظامًا غذائيًا لا يوفر التغذية الكافية وهو سبب العديد من الأمراض، مثل السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع 2. 

في حين لن يعيش أي منا إلى الأبد، يمكننا إضافة سنوات إضافية إلى حياتك من خلال الاهتمام بما نأكله، لزيادة عمرنا وكذلك تحسين جودة حياتنا، تحقق من هذه الأطعمة الخارقة التي تساعدنا على العيش لفترة أطول، وفق موقع indiatvnews:

  • المكسرات

المكسرات هي قوى غذائية. إنها توفر الدهون الصحية والبروتين النباتي والألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم. فلا عجب أنها مرتبطة بإطالة العمر.

  • الفواكه والخضراوات ذات الألوان الزاهية

تشير الأبحاث إلى أن أولئك الذين يتناولون المزيد من الفواكه والخضراوات يميلون إلى العيش لفترة أطول من أولئك الذين لا يفعلون ذلك، وذلك بسبب العناصر الغذائية التي تحتوي عليها. 

في حين أن جميع الفواكه والخضروات مفيدة لك، فإن المنتجات ذات الألوان الزاهية مفيدة بشكل خاص لأن الصبغات الطبيعية التي تمنحها لونها يمكن أن تساعد أيضًا في منع السرطان.

  • الخضروات الورقية

الخضروات الورقية الخضراء، مثل السبانخ والكرنب والجرجير، مليئة بحمض الفوليك، وهو أمر حيوي لنمو الخلايا وتكوين خلايا الدم الحمراء. 

كما أنها تدعم الكاروتينات (الأصباغ التي تعمل كمضادات للأكسدة) التي تساعد في الحفاظ على صحة البصر والعظام والأسنان والجلد.

  • الأسماك الدهنية

تشتهر الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين والسلمون المرقط بفوائدها الصحية، فهي مصدر جيد لفيتامينات أ ود المفيدة لجهاز المناعة.

 وهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي ارتبطت بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب وتلف الدماغ والسكتة الدماغية.

  • التوت البري

قد يستغرق الأمر وقتًا طويلًا لسرد الفوائد الصحية العديدة للتوت البري، ولكن باختصار، هذه الفاكهة الصغيرة هي منقذة للحياة (حرفيًا) عندما يتعلق الأمر بصحتنا. 

في الواقع، التوت البري الصغير مليء بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات ومضادات البكتيريا وخصائص تعزيز المناعة، فضلًا عن كونه مليئًا بالمغذيات النباتية، وكلما زادت المغذيات النباتية في أجسامنا، زادت الحماية.