الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

يمنع ضعف الذاكرة بعد جراحة القلب.. ما هي فوائد الرمان المذهلة للصحة؟

الثلاثاء 15/أكتوبر/2024 - 07:30 ص
الرمان
الرمان


الرمان من الفواكه المميزة التي تحتوي على العديد من الفوائد المذهلة للصحة، والرمان مفيد في التحكم في مستويات الضغط والوقاية من العدوى وتعزيز الذاكرة ويدعم صحة العضلات عند أداء التمارين الرياضية ويحمي من مخاطر السرطان.

كما أن فاكهة الرمان بها خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات وتضمين الرمان للنظام الغذائي خيار جيد لصحة أفضل وعند تناولها كعصير أو طازج يعطيك نتائج جيدة ومفيدة لصحة أفضل.

فوائد الرمان المذهلة للصحة

فوائد الرمان المذهلة للصحة

ونستعرض كم عبر صحة 24، الفوائد الصحية التي تجعلك تحرص على تناول الرمان يوميا؛ وفقا لما كشفته صحيفة Times of India

يمنع ضعف الذاكرة بعد جراحة القلب

وفقا للدراسات تبين أن تناول الرمان يمنع ضعف الذاكرة بعد جراحة القلب، ويحمي من مخاطر ألزهايمر، كما أن تناول عصير الرمان بانتظام يعزز التركيز والذاكرة البصرية واللفظية.

الرمان مفيد لأداء تمارينك بشكل جيد

والرمان مفيد لأداء تمارينك الرياضية بشكل جيد، فمن الجيد تناول طبق من الرمان قبل التمارين بمدة 30 دقيقة لتحسين تدفق الدم للعضلات وممارسة التمارين بشكل جيد.

ومن الجيد أيضا أن الرمان يحتوي على فيتامين سي ومضادات للأكسدة حيث يعمل على منع تراكم اللويحات الشريانية، وزيت بذور الرمان يحسن معايير الدهون للأفراد وخاصة الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول.

الرمان يقي من السرطان

من المعروف أن فاكهة الرمان تحتوي على البوليفينول الغنية بمضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وتقي من السرطان وخاصة البروستاتا والرئة، كما ان الرمان يحتوي على خصائص وقائية كيميائية ضد سرطان الثدي.

وتناول كوب من الرمان يوميا يحمي من مخاطر الالتهابات المزمنة، كما يحمي من هشاشة العظام وسرعان ما تتعافى من تلف الغضاريف.

الرمان والضغط 

وعند المعاناة من ارتفاع الضغط؛ فمن الجيد تناول الرمان، حيث تشير الأبحاث التي اجريت على مرضى الضغط المرتفع تبين أن الرمان يساعد على خفض الضغط.

الرمان يكافح العدوى

ووفقا للعديد من الأبحاث؛ فإن الرمان مضاد قوي للبكتيريا والفطريات فإن تناول منه طبق يوميًا يحسن من دفاعات الجسم ضد الأمراض، ويحافظ على لياقة الجسم ويصبح الشخص في حالة صحية جيدة.