السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طريقة إيطالية مجربة لإنقاص الوزن.. عليك اتباع هذه القواعد

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 10:30 م


إذا كان هدفك هو فقدان الوزن فإليك ضمن النقاط التالية، طريقة إيطالية مجربة لإنقاص الوزن، كشفت عنها دراسة إيطالية جديدة تؤكد أنها فعالة وتهدف لإنقاص الوزن بسهولة.

طريقة إيطالية مجربة لإنقاص الوزن

وشملت الدراسة بيانات حوالي 10 أشخاص بالغين، تؤكد أن المشي لفترات قصيرة متكررة على مدار اليوم يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية مقارنة بالمشي المستمر بطريقة بطيئة.

ووفقا للباحثين فمن الجيد لا يجب الجلوس فترة طويلة وتقسيم الفترات بين الجلوس والمشي لفترات قصيرة من الممكن أن يعزز بشكل كبير من كمية الطاقة التي يحرقها الجسم يوميا، مما يردي لتحسين الصحة العامة.

ووفقا للباحثين فقد تمت مراقبة المتطوعين في الدراسة وخاصة الذين يمارسون التمارين على أجهزة المشي، ومن يقومون بصعود السلالم بسرعات وفترات زمنية مختلفة أي تتراوح من 10 ثوان لـ 4 دقائق.

وحسب استنتاجات الدرارسة فوجد الباحثون أن الجسم يحتاج للطاقة أكبر في بداية كل جلسة مشي وهذا مقارنة بالتمرين المستمر.

ونشرت الدراسة في مجلة Proceedings of the Royal Society B، تؤكد أن تقليل فترة الجلوس والحركة بشكل منتظم له تأثير جيد على الصحة، والحد من مخاطر التعرض للأمراض وخفض الوزن بشكل أفضل.

المشي 

وحسب منظمة الصحة العالمية، فقد اوصت بممارسة البالغون ما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل أسبوعيا أو ممارسة النشاط المكثف حوالي 75 دقيقة، على الرغم من أن الخمول البدني لا يزال مشكلة كبيرة، في الدول المتقدمة، نتيجة قضاء العديد من الاشخاص معظم الوقت على مكاتبهم لا يتحركون مما يشكل لهم خطورة كبيرة.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن الخمول المستمر يتسبب في وفاة نحو مليوني شخص سنويا، حيث إن الخمول يعتبر من أبرز العوامل التي تسبب العجز المبكر والوفاة أيضا، فمن الجيد المشي واتباع التمارين التي تخفض الوزن وتحافظ غلى الصحة.

ووفقا لديلي ميل، فإن الخمول وقلة النساط البدني يعرض الأشخاص لمخاطر الإصابة بالاوعية الدموية ومخاطر الإصابة بزيادة الوزن ومرض السكر من النوع الثاني والإصابة ببعض أنواع السرطان، فمن الجيد التقليل من الخمول وممارسة تمارين المشي المفيدة للصحة والوزن.