الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عدم تنظيف الأسنان لمدة 30 يوما.. 3 مخاطر تلحق بك

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 05:45 ص
عدم غسل الاسنان
عدم غسل الاسنان


إذا قررت تجنب غسل الأسنان لمدة أيام قليلة، تلحق بك مخاطر عديدة، فما بالك من ترك غسل الأسنان لمدة 30 يوما، هذا يشكل لك خطورة على صحتك وتتعرض للعديد من الأمراض.

الأمراض التي تلحق بك عند عدم تنظيف الأسنان 

ونرصد لكم ضمن التقرير التالي أبرز التفاصيل حول الأمراض التي تتعرض لها نتيجة الامتناع عن غسل أسنانك فترة طويلة، حيث يجب عدم تجاهل غسل الأسنان ومعالجة الالتهابات في اللثة لتفادي المخاطر، حسب موقع indian express.

الإصابة بمشاكل في القلب

يعتبر الارتباط بين أمراض القلب وسوء نظافة الفم هو إفراز السموم، حيث تسير السموم لتصل للقلب عن طريق مجرى الدم، ما يحدث انسداد الشرايين والإصابة بالسكتة الدماغية.

عدم غسل الاسنان 

الإصابة بمرض السكري

كما أن الإصابة بمرض السكر من أسباب مشاكل التهاب الأسنان حيث أن التهاب اللثة تتسبب في ضعف قدرة الجسم على استخدام الأنسولين وعدم التحكم في مستويات السكر في الدم، مما قد يساهم في ارتفاع مستويات السكر في الدم، ويؤدي هذا لنمو البكتيريا ويسبب مرض السكر، ومن الجيد الاهتمام بنظافة الأسنان لتفادي هذه المشكلة.

مضاعفات الحمل

إذا كانت هناك مشكلة في الأسنان ترتبط بالولادة المبكرة وانخفاض وزن الطفل عند الولادة، حيث كشفت الدراسات أنه من الضروري للحامل تنظيف الأسنان وغسل الأسنان بشكل منتظم لتفادي المضاعفات الصحية الخطيرة.

ما يحدث عند عدم غسل الأسنان 

ووفقا للموقع، فإن الفم يعتبر مكان للبكتيريا وعند بقاء الاسنان دون نظافة يوميا باستخداما لفرشاة فمن الممكن ان تتكاثر البكتيريا مما يتسبب فيمشاكل صحية اهمها رائحة الفم الكريهة والأسنان المليئة بالتصبغات.

وعند عدم تنظيف الأسنان في الأيام الأولى يحدث تراكم طبقة من البلاك على الأسنان وهذه الطبقة تكون مليئة بالبكتيريا مما تسبب تهيج اللثة ويؤدي لالتهابها ونزيف في اللثة ونزيف عند لمس الفرشاة للأسنان.

كما أن ترك الأسنان دون غسيل لفترات من المحتمل أن يحدث إزالة للمعادن في الأسنان على مدار أسبوع، ومع تراكم البلاد يتعرض الشخص للروائح الكريهة في الفم.

ويجب مراجعة الطبيب كل 6 شهور، واتباع طرق غسل الأسنان الصحيحة، وعلاج التهابات اللثة ومشكلات الأسنان، واستعمال خيط الأسنان مرة واحدة يوميا.