الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نوع من النبات يحسن فرصة الحمل.. خبيرة تغذية توضح

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 12:31 م
شاي القراص
شاي القراص


إذا كنت تواجهين صعوبات في الحمل فمن الأفضل مراجعة الطبيب المختص للاطمئنان على صحتك، وللتأكد من عدم وجود حالات مرضية تعيق الحمل مثل بطانة الرحم أو متلازمة تكيس المبايض.

وإذا كنت لا تعانين من أي مشكلة مرضية، فيجب اعتمد نظام غذائي صحي وتناول العناصر الغذائية الضرورية لتعزيز قدرتك على الإنجاب.

نوع من النبات يحسن فرصة الحمل

نوع من النبات يحسن فرصة الحمل

ومن جهتها، قالت الدكتورة كارمن ماير، خبيرة التغذية العلاجية، إنه يجب تناول نبات القراص الذي يساعد في تحسين قدرة المرأة على الإنجاب وتعزيز فرصة الحمل لديها.

وأكدت طبيبة التغذية العلاجية أن نبات القراص غني بالفيتامينات التي تعزز فرصة الحمل، ويحتوي على المعادن أيضا، ومن الفيتامينات المتواجدة بداخل هذا النبات هما A وC وK، ومن المعادن المغنيسيوم والحديد، حيث يمكنه تحسين الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية، بجانب تقوية عضلات الرحم وينقي الجسم من السموم.

وفي نفس السياق، لفتت طبيبة التغذية العلاجية، إلى أنه يمكن إضافة أوراق النبات للعصائر أو شراء شاي القراص، حيث يحذر من خلال فترة الحمل من تناول هذا النوع من الشاي لتجنب تقلصات الحمل المؤلمة، ومن الأفضل مراجعة الطبيب المختص قبل الحصول على أي وصفة.

ومن جهته، أوصى موقع OvulifeMD، المهتم بصحة الخصوبة بتناول شاي القراص لدعم وتعزيز الخصوبة، مع التنبيه أنه لا توجد أبحاث علمية كافية حول هذا الشاي.

فوائد شاي القراص للعظام والمفاصل

وبجانب فوائد شاي القراص لتعزيز فرصة الحمل، فإنه يحمي العظام والمفاصل، حيثيحتوي على مركبات قد تساعد على مقاومة العديد من الأمراض والمشكلات الصحية التي قد تتعرض لها العظام ومقاوم للالتهابات ويقي من بعض أمراض المناعة الذاتية التي قد تصيب العظام والمفاصل، ويقي من مخاطر النقرس.

كيفية تحضير شاي القراص في المنزل

ولتحضير شاي القراص في المنزل يمكن إحضار 2 كوب من الماء وكوب من أوراق القراص وملعقة من العسل، مع تسخين الماء وإضافة إليه الورق القراص وتركه علىالنار 5 دقائق ورفعه من النار وتناوله بعد إضافة له ملعقة العسل لتعطيه مذاق مميز.