الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عادات مهمة لتعزيز صحة الغدة الدرقية.. تناول الأطعمة الغنية باليود أبرزها

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 02:00 ص
الغدة الدرقية
الغدة الدرقية


الغدة الدرقية، تقع في الجزء الأمامي من الرقبة، ولها دور رئيسي في جسم الإنسان من تنظيم ومراقبة الهرمونات، كما أن هرمونات الغدة الدرقية لها تأثيرعلى عملية التمثيل الغذائي والمزاج والوزن بالإضافة إلى تنظيم درجة حرارة الجسم وتنظيم ضربات القلب.

عادات لتعزيز صحة الغدة الدرقية

الغدة الدرقية تعتبر مهمة للنمو الطبيعي للطفل، حيث تلعب دورا مهما في نمو الدماغ، حيث يجب اتباع بعض العادات الصحية لتعزيز صحة الغدة الدرقية حسب ما جاء عبر Times of India.

الغدة الدرقية 

 الماء

يجب الحصول على كمية كافية من المياه على مدار اليوم لمصاب الغدة الدرقية وتناول الماء مهم لتعزيز صحة الغدة الدرقية ودعم وظيفة التمثيل الغذائي، والمساعدة على طرد السموم والحفاظ على مستويات الطاقة ومنع الجفاف، ودعم وتعزيز صحة الجهاز الهضمي وتوازن الهرمونات وفقا لدراسة نُشرت نتائجها في مجلة الطب السريري.

الحصول على قسط كاف من النوم

يجب أن تحصل على قسط كافٍ من النوم إذا كنت مريضًا بالغدة الدرقية، فوفقا لما كشفته دراسة نشرت في مجلة الغدد الصماء والتمثيل الغذائي السريرية، تبين أن عدم الانتظام في النوم يسبب زيادة مشاكل الغدة الدرقية، والأنسب النوم من 6 لـ 8 ساعات يوميا.

تناول الأطعمة الغنية باليود

ويلعب اليوم دورا مهما في تعزيز صحة الغدة الدرقية حيث يمكن الحصول على الأطعمة الغنية باليود مثل الأعشاب البحرية والأسماك وسمك القد والتونة المعلبة والمحار، لتنشيط هرمونات الغدة الدرقية وموازنه وزيفة المناعة حسب ما لفت إليه دراسة نشرت في مجلة الغدد الصماء.

تجنب التوتر

ويجب على مريض الغدة الدرقية تجنب التوتر لمنع خلل الغدة الدرقية وتعزيز صحة المناعة، ووفقا لدراسة نشرت في مجلة أبحاث الغدة الدرقية عام 2018، تبين أنه عند تجنب التوتر يمكن أن يقلل من أعراض الغدة الدرقية وتحسين الصحة العقلية.

ممارسة التمارين الرياضة بانتظام

مرضى الغدة الدرقية من الأفضل لهم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، لتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتعزيز وظيفة الغدة الدرقية وتعزيز مستويات الطاقة، حيث يجب ركوب الدراجات والسباحة والمشي حسب نشرت في مجلة الغدد الصماء والتمثيل الغذائي السريرية.