الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فواكه غنية بأحماض أوميجا 3.. المانجو والكنتالوب أبرزها

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 05:00 ص
فواكه غنية بأحماض
فواكه غنية بأحماض أوميجا 3


يسأل بعض الأشخاص عن فواكه غنية بأحماض أوميجا 3، خصوصا من يعشقون الفاكهة ويرغبون في الاستفادة بفوائد أحماض الأوميجا 3 من خلال تناول الفواكه، فهيا نتعرف فيما يلي على فواكه غنية بأحماض أوميجا 3.

فواكه غنية بأحماض أوميجا 3

 

وعن فواكه غنية بأحماض أوميجا 3، فحسبما ورد بموقع "ويب طب" هناك فواكه عديدة تحتوي على أحماض أوميجا 3 ومنها ما يلي:

المانجو 

تعد المانجو أحد أكثر الفواكه الغنية بأحماض أوميجا 3 وأوميجا 4 الدهنية، كما تتضمن أيضًا البروتين وفيتامين A والكثير من المعادن والفيتامينات الضرورية التي تدعم صحة الجسم.

البابايا 

كما يعتبر البابايا أحد الفواكه الغنية بالكثير من العناصر الغذائية كالألياف وأيضًا البروتين وكذلك الكربوهيدرات فضلًا عن السكريات الطبيعية، بالإضافة إلى الدهون الصحية أو الأوميجا 3 والتي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية، بجانب احتوائها على مضادات الأكسدة وحمض الفوليك وفيتامين C.

الكنتالوب

ويتميز الكنتالوب بسعراته الحرارية المنخفضة وفوائده المتعددة في فقدان الوزن، كما يتضمن نسب مرتفعة من الماء ما يفيد  في ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف، فضلًا عن احتوائه على أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6.

بعض الفواكه الغنية بالأوميجا 3

الأفوكادو

ويعد الأفوكادو أحد المصادر الغنية بأحماض أوميجا 3، ما يسهم في خفض مستويات الكوليسترول بالدم والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، فضلًا عن إمكانية استعمال زيت الأفوكادو للحصول على تلك الفوائد الصحية أيضًا.

الكيوي وقشرته

وتتضمن قشرة الكيوي نسب عالية  من أحماض الأوميجا 3؛ وتحتوي أيضًا على فيتامين C؛ لذا ينصح بالحرص على تناولها.

ثمرة الفراولة

وتعد الفراولة من الفواكه الغنية للغايو بأحماض الأوميجا 3، كما أنها تحتوي على عناصر هامة كالبوتاسيوم الذي يدعم صحة القلب.

التوت الخام

يعد التوت الخام أحد العناصرالتي تحتوي على نسب كبيرة من الأوميجا 3، ويفيد في تحسين صحة الجسم، فيمد الجسم بالعديد من الأحماض الضرورية للعمليات الحيوية.

فواكه اخرى 

  • قشور الموز
  • وأيضًا البطيخ المجمد.
  • وكذلك الجوافة الجافة.
  • فضلًا عن عصير الليمون.
  • وكذلك  القراص.
  • بالإضافة إلى الكرز الأحمر.