الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد تناول بذور عباد الشمس للصحة.. خفض مستويات الكوليسترول الضار وتعزيز المناعة

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 04:30 ص
فوائد بذور عباد الشمس
فوائد بذور عباد الشمس


تعتبر بذور عباد الشمس مفيدة للصحة، حيث يمكن إدراجها ضمن غذائك اليومي للحصول على الفوائد المذهلة، فهي مصدر غني بالدهون الصحية غير المشبعة الصحية، وخاصة أحماض أوميجا 6 الدهنية وهي ضرورية لدعم وتعزيز صحة الدماغ ونمو الخلايا وتعزيز صحة القب وتقليل الالتهابات في الجسم.

فوائد تناول بذور عباد الشمس للصحة

وفي السطور التالية ننشر لكم أبرز التفاصيل حول فوائد بذور عباد الشمس للصحة، وفقا لما كشفته صحيفة تايمز أوف إينديا.

فوائد بذور عباد الشمس

دعم صحة القلب

وتحتوي بذور عباد الشمس على فيتوستيرول، وهي عبارة عن مركبات تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، حيث يجب الجمع بين الدهون الصحية والألياف ومضادات الأكسدة لدعم صحة القلب والأوعية الدموية، والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

تعزيز وظيفة المناعة

كما يدعم وظيفة الجهاز المناعي لاحتوائها على فيتامين E والزنك والسيلينيوم المفيدين في تعزيز المناعة، حيث يدعم الزنك والسيلينيوم نمو الخلايا المناعية وتعزيز وظيفتها في الجسم.

تحسين صحة الجلد

ومن المعروف أن بذور عباد الشمس مفيدة في تحسين صحة الجسم نظرا لأنها غنية بمضادات الأكسدة والدهون الصحية، وتحتوي على فيتامين E، المفيد لوقاية الجلد وحمايته من الأشعة فوق البنفسجية.

التحكم في الوزن 

ومن بين فوائد بذو عباد الشمس فهي تساهم في التحكم في الوزن وتجنب الزيادة نظرا لأنها تحتوي على البروتين والألياف والدهون الصحية، مما يقلل الشعور بالجوع وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتعزيز الوزن الصحي وتجنب تراكم الدهون.

دعم وتعزيز صحة العظام

كما تدعم بذور عباد الشمس تعزيز صحة العظام، فهي تحتوي على المغنسيوم والفوسفور وتقوية العظام وخاصة لدى كبار السن.

فوائد بذور عباد الشمس الأخرى

1- تعتبر بذور عباد الشمس مصدر جيد للبورتين النباتي وهي خيار جيد للنباتيين الذين لا يتناولون البروتين الحيواني وتعزز العضلات والنمو ودعم وظيفة الجسم بشكل كامل.

2- تعتبر بذور عباد الشمس غنية بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين E والمغنيسيوم والسيلينيوم وتدعم وظيفة الجهاز المناعي والعضلات وتحتوي على مضادات الأكسدة وتحمي حماية الخلايا من التلف.

3- للحصول على فوائد بذور عباد الشمس يمكن دمجها مع السلطان والزبادي والعصائر، أو كما يجب تناولها كوجبة خفيفة بمفردها ولكن بكميات معتدلة للحصول على فوائدها.