الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أخطاء لا تتبعيها مع المولود الجديد.. احذريها

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 04:30 ص
المولود الجديد
المولود الجديد


يجب اتباع بعض القواعد مع المولود الجديد لتربية جيدة من التغذية للنوم وتغيير الحفاضات لتجنب التسلخات والحفاظ على صحته من الأمراض بشكل عام

أخطاء لا تتبعيها مع المولود الجديد

يوجد بعض الأخطاء التي ترتكبها الأمهات مع مولودها الجديد، ويجب أن تكون على دراية كاملة بما تفعله مع الطفل وما يجب تجنبه للوقاية من المخاطر.

المولود الجديد 

احذر اتباع قواعد الأخرين

وقالت الخبيرة ليزا بلاند القابلة في My Expert Midwife، إن الأهالي يرتكبون أخطاء شائعة مع المولود الجديد من التغذية للنوم وتغيير الحفاضات، ويجب معرفة القواعد الصحيحة لتعزيز صحة الطفل.

وحثت لوسي شريمبتون، خبيرة النوم والرفاهية، على عدم اعتماد الآباء على تربية الآخرين، ولا يجب اتباع روتين شخص آخر مع طفلك، بل يجب اتباع قواعد خاصة مع الطفل دون النظر لقواعد المحيطين.

تغطية الطفل في الشتاء 

وفي نفس السياق، أوضحت الخبيرة بيب ديفيز، أنه يجب مع اقتراب الشتاء لف الطفل جيدا، ولكن لا يعني الإفراط في تغطيته وهذا قد يؤدي للحرارة الزائدة للطفل، مما يعرضه لخطر متلازمة موت الرضيع المفاجئ (SIDS).

ونصحت باتباع النصائح الجيدة لنوم الطفل دون التغطية المبالغ فيها، كما يلي:-

1- لا يجب أن يرتدي الطفل ملابس كثيرة.

2- عند الخروج لا يجب المبالغة في أن يرتدي الطفل المزيد من الطبقات.

حمالة الطفل 

ومن جهتها، أكدت فيرن هيل، خبيرة حمل الأطفال، عند وضع الطفل في حامل الأطفال فمن الأفضل تخفيف له قطعة من الملابس لتجنب اختناقه عند الخروج من المنزل.

التدخين

ويحذر الخبراء من اقتراب الآباء المدخنين من الأطفال، ولا يجب ملامسة الطفل بعد التدخين مباشرة ومن الجيد غسل اليدين وتغيير الملابس قبل التعامل مع الطفل.

الرضاعة الطبيعية

ويجب تقديم الرضاعة الطبيعية للطفل قبل عمر عام، والحليب البقري بعد مررو عمر 12 شهرا من عمر الطفل، وفقا لما أشارت إليه خبيرة التغذية العلاجية الدكتورة شارلوت ستيرلينغ ريد.

صحة الأمعاء للمولود

ومن جهتها، أضافت لوسي أبتون، أخصائية التغذية للأطفال، أنه يجب الحفاظ على صحة أمعاء المولود الجديد، فقد تؤثر ميكروبات الأمعاء على صحة جهاز المناعة ونمو الدماغ، حيث يجب تقديم البروبيوتيك المناسب للطفل.

القيلولة

وحذرت دانييل فيسي، اختصاصية الرضاعة، من نوم الطفل فترة الرضاعة على مدار اليوم على أسطح غير آمنة، لما تمثله من خطورة على صحة الطفل، فيجب أن تكون الأم لديها الوعي الكافي وأن ينام الطفل في مكان آمن، وأن يأخذ الرضاعة الكاملة للحصول على الحليب الكافي للشبع.