الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح سريعة لزيادة تركيز الطفل.. استشاري يوضح

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 12:30 م
تركيز الطفل
تركيز الطفل


إذا كان الطفل يعاني من مشكلات في التركيز، يجب اتباع بعض النصائح الضرورية السريعة لتعزيز النشاط والطاقة على مدار اليوم وتعزيز التركيز والقدرة على التذكر وبخاصة فترة التعليم للتحصيل الدراسي الجيد.

نصائح سريعة لزيادة تركيز الطفل

وفي السطور التالية نكشف لكم عن نصائح سريعة لزيادة تركيز الطفل، وفقا لما أكده الدكتور محمد عبد الحليم فراج، استشاري حساسية الصدر ومناعة الأطفال.

النوم الجيد ليلا 

ومن جهته، قال الدكتور محمد فراج استشاري حساسية الصدر ومناعة الأطفال، إنه يجب اتباع بعض النصائح السريعة مع الطفل لزيادة التركيز، والتي من أبرزها نوم الطفل على الأقل لمدة 8 ساعات ليلا، فالنوم الجيد يجعل الطفل أكثر نشاطا وتركيزا على مدار اليوم، ويساعد النوم الجيد ليلا على معالجة مشكلة التركيز لدى الطفل وتعزيز مستواه فترة الدراسة. 

التقليل من استخدام الهواتف

ونصح استشاري حساسية الصدر ومناعة الأطفال، بالتقليل من استخدام الهواتف وبخاصة قبل النوم، والأفضل تجنب الشاشات لتعزيز النوم وتفادي الشعور بالإرهاق والقلق وتعزيز القدرة على التركيز.

اتباع نظام صحي متوازن

وأشار استشاري حساسية الصدر ومناعة الأطفال، إلى ضرورة اتباع نظام صحي متوازن للطفل ويجب أن يمارس الأطفال التمارين الرياضة، حتى لو مرة واحدة أسبوعيا، وذلك للحصول على صحة جيدة ولتعزيز النشاط والتركيز في الدراسة على مدار الأسبوع.

التحاليل اللازمة

ومن جهته، أوضح طبيب الأطفال أنه يجب عمل تحليل صورة دم كاملة cbc وتحليل براز stool analysis، كما يجب تقديم أوميجا 3 للطفل نحو 5 سم عن طريق الفم مرة يوميا لمدة 3 شهور ومن الأبرز الأنواع ترايستارشو TRISTARSHOW SYRUP.

تركيز الطفل 

التغذية الجيدة للطفل

ووفقا لموقع India Today، يجب تحسين التغذية للطفل تعزيز التركيز، فالنظام الغذائي الغني بالسكر والدهون غير الصحية يهدد تركيز الطفل، حيث يجب تقديم للطفل الحليب والبيض والأسماك واللحوم والشوفان.

كما ينصح بتقديم للطفل الأحماض الدهنية أوميجا 3 لزيادة مستويات التركيز للطفل، مع جعل الطفل يتناول الكمية المناسبة من المياه وتجنب الوجبات السريعة والكافيين والابتعاد عن مشروبات الطاقة للطفل.

فيتامينات لتعزيز التركيز للطفل

ووفقا لخبراء الصحة، فإن الفيتامينات التي تعزز التركيز للطفل هي الزنك والحديد وفيتامين ج وفيتامين ب والمغنيسيوم.